الاتحاد

الإمارات

«الموارد البشرية والتوطين» توقع مذكرة تفاهم لتوظيف المواطنين

أثناء توقيع المذكرة (من المصدر)

أثناء توقيع المذكرة (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

وقعت وزارة الموارد البشرية والتوطين، مذكرة تفاهم مع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، بهدف تدريب وتأهيل وتوظيف المواطنين الباحثين عن عمل المسجلين في قاعدة بيانات الوزارة.

وتهدف المذكرة التي وقعت أمس في معرض دبي للإنجازات الحكومية المنعقد بمركز دبي التجاري الدولي، إلى توفير شواغر وظيفية لدى شركة الإمارات العالمية للألمنيوم لمواطني دولة الإمارات الباحثين عن عمل، والمسجلين في قاعدة بيانات الوزارة.

ومن المقرر أن يشارك المواطنون الذين يلبون متطلبات التوظيف المعتمدة لدى الشركة في برامج تدريبية لصقل كفاءاتهم ومهاراتهم في قطاع الأعمال.

وقال ناصر الهاملي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون التوطين: «تأتي هذه المذكرة في إطار حرص الوزارة على تطوير آفاق تعاونها مع شركائها في القطاع الخاص، بما يعزز من مبدأ تكامل الأدوار بين الجهات كافة من أجل رفد القطاع الخاص بالكوادر الوطنية المؤهلة والمدربة، وتمكينهم للمشاركة الفاعلة في جهود تعزيز التنمية الشاملة، وتحقيق رؤية الإمارات 2021».

وأشار الهاملي إلى أهمية المذكرة في تعزيز التنسيق بين الجانبين، والعمل على توفير بيئة جاذبة ومحفزة للمواطنين الباحثين عن عمل، والمسجلين في قاعدة بيانات الوزارة، وذلك من أجل رفع إنتاجية وكفاءة سوق العمل، ودعم الاقتصاد الوطني.

من جانبه، قال عبدالله كلبان، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، والذي انضم إلى الشركة كخريج جامعي جديد في عام 1985: «تعد تنمية المهارات المحلية أمراً جيداً لأعمالنا، ستساعدنا مذكرة التفاهم هذه على تحقيق أهداف التوطين في دولة الإمارات، من خلال خلق طريقة جديدة لجذب الأشخاص المؤهلين، كما أنها ستساعدنا على المساهمة بشكل أكبر في رؤية الإمارات 2030 التي تهدف إلى زيادة دور المواطنين الإماراتيين في الصناعة».

وقال أحمد الشامسي، نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في الإمارات العالمية للألمنيوم: «لدينا فريق عمل متخصص في الشركة، يركز على توظيف أفضل المهارات الوطنية الإماراتية، لذلك نتطلع إلى دعم الوزارة لزيادة الفاعلية والجهود أكثر فأكثر، نحن نقول للأشخاص أنهم إذا كانوا موهوبين ويرغبون بالمساهمة في بناء بلدهم، فيجب عليهم التفكير بالعمل في الصناعة، لأننا نلعب دوراً رئيساً في تنويع اقتصاد دولة الإمارات».

يذكر أنه يعمل حالياً في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم أكثر من 1200 مواطن، ويشغل أكثر من 40% من هؤلاء المواطنين الإماراتيين مناصب رفيعة من بين أعلى 250 وظيفة في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، كما أن أكثر من ثلث 1800 موظف يشغلون مناصب كمراقبين أو أعلى.
 

اقرأ أيضا