الاقتصادي

الاتحاد

«غرفة دبي» تنظم ندوة «الصحة والسلامة المهنية»

دبي (الاتحاد) - نظم مركز أخلاقيات الأعمال، التابع لغرفة تجارة وصناعة دبي، في مقر الغرفة، ندوة خاصة تحت عنوان «الصحة والسلامة المهنية»، حيث أشرف على تنظيم الجلسة فريق عمل الصحة والسلامة، المنبثقة عن شبكة غرفة دبي للاستدامة، والتي أطلقها المركز لتعزيز ثقافة الممارسات المسؤولة والمستدامة في مجتمع الأعمال بدبي.
وشكلت الندوة جزءاً من جهود شبكة الاستدامة للترويج لدمج ممارسات الأعمال المستدامة في استراتيجية الشركات، حيث ستكون لشبكة الاستدامة ومجموعات عملها المختلفة سلسلة من الندوات التي ستنظمها على مدار العام الحالي.
واعتبر الدكتور بلعيد رتاب، رئيس قطاع الأبحاث الاقتصادية والتنمية المستدامة في الغرفة، إن الصحة والسلامة في مكان العمل لا تعني فقط الاهتمام بالاحتياجات الأساسية للموظفين، بل تعني خلق ورعاية مناخ صحي، يجعل من بيئة العمل أكثر إيجابياً، مما يقلل من ضغوطات العمل، ويخرج الأفضل من قدرات الموظفين، ويؤدي إلى زيادة الإنتاجية.
وقدم مركز أخلاقيات الأعمال عرضاً مفصلاً عن الصحة والسلامة المهنية، في حين شارك في الندوة كل من غاري فووت، رئيس الاستدامة والصحة والسلامة المهنية في الهند والشرق الأوسط ومنطقة أفريقيا في شركة «إيه بي بي» الذي قدم عرضاً تعريفياً حول تطبيق وإدارة نظم الصحة والسلامة، في حين قدم فيصل بهاتي، مدير المجموعة للصحة والسلامة والبيئة في شركة «تريستر»، عرضاً تعريفياً عن السلامة على الطرق.
وشهدت الندوة استعراض توصيات ونصائح وخطط حول تطبيق برامج الصحة والسلامة المهنية في مكان العمل، بالإضافة إلى مساعدة الشركات المشاركة على تطوير تطوير خططها في هذا المجال، وتبيان فوائد ومزايا بيئة العمل الآمنة والصحية على إنتاجية الموظفين وأداء الشركة.

اقرأ أيضا

مجموعة العشرين: فيروس كورونا يهدد الاقتصاد العالمي