الاتحاد

عربي ودولي

إحياء ذكرى مدنيين قتلوا بهجوم الحوثيين على عدن

 جانب من حفل إحياء ذكرى المدنيين الذين قضوا على يد الحوثيين خلال هجوم على عدن (الاتحاد)

جانب من حفل إحياء ذكرى المدنيين الذين قضوا على يد الحوثيين خلال هجوم على عدن (الاتحاد)

عدن (الاتحاد)

شارك العشرات من أبناء مدينة عدن في إحياء ذكرى مقتل 23 من أبناء منطقة القطيع في مديرية صيرة في العاشر من مايو 2015 أثناء الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي والمخلوع صالح على المدينة.
وفي الحفل أكد مدير عام مديرية صيرة خالد سيدوا، إن إحياء الذكرى يأتي وفاء للتضحيات الجسيمة التي سطرها الشهداء على مستوى عدن في مواجهة مليشيات الحوثي التي جاءت تحت راية الأطماع الإيرانية في المنطقة، مضيفا «تحقق النصر لمدينة عدن على هذه العناصر الإجرامية الانقلابية واليوم نحتفل بهذا النصر بذكرى شهدائنا الأبرار».
وأوضح أن أبناء صيرة وعدن كافة صمدوا أمام آلة القتل والتدمير التي سلمها المخلوع صالح للمليشيات الحوثية من أجل اقتحام المدن وقتل أبنائها»، لافتا إلى أن السلطة المحلية بمديرية صيرة تعمل بكل جهد من أجل متابعة حقوق أسر الشهداء والجرحى الذين تعرضوا لإصابات في تلك الحرب الظالمة، إلى جانب متابعة قضايا المواطنين الذين تعرضت منازلهم للهدم جراء القصف الهمجي الذي مارسته تلك المليشيات المتمردة أثناء اقتحامها لمديرية صيرة.
وشهد الحفل الذي حضره العديد من الشخصيات السياسية والاجتماعية وأهالي الضحايا بمدينة عدن، العديد من القصائد الشعرية والغنائية والمسرحيات المعبرة عن تضحيات وصمود شباب عدن أمام آلة القتل والتدمير.

اقرأ أيضا

نقل كاهن إلى مستشفى بعد تعرضه للطعن خلال قداس في كندا