الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أوزبكستان تصف شوكوروف بـ «الإنسان الجميل»

أوزبكستان تصف شوكوروف بـ «الإنسان الجميل»
2 ابريل 2020 00:09

علي معالي (دبي)

وصفت الصحف الأوزبكية، شوكوروف لاعب الشارقة بـ«الإنسان الجميل»، بعد المبادرة الإنسانية التي قام بها تجاه قريته بمقاطعة شيراكشي التابعة لولاية قشقداريا، عندما قام بشراء كميات كبيرة، من اللحوم، والبطاطا، والبصل، والدقيق، والزيت، وتوزيعها على الأسر المتضررة من الحجر الصحي المفروض عليهم.
ورأت الصحف أن تصرف شوكوروف رائع، في ظروف استثنائية، وأنه من أول اللاعبين الذين قاموا بمبادرة إنسانية في أوزبكستان.
من جانبه، أكد الدكتور محمد العربي طبيب «الملك» أن البرازيلي إيجور كورونادو وسالم سلطان تماثلا للشفاء من الإصابة، ولم يبق في مرحلة العلاج سوى سيف راشد الذي أجرى جراحة الرباط الصليبي.
قال العربي: أصبح إيجور وسالم خارج العيادة منذ فترة، ويخضعان مع بقية اللاعبين إلى مرحلة تأهيل بدني، ومن الضروري في حال عودة الدوري، أن يتم تجهيز اللاعبين لمدة 3 أسابيع على الأقل، وأقصد الجميع وليس لاعبي الشارقة فقط.
وأضاف: إذا لم تكن فترة التأهيل مناسبة للاعبين يتعرضون لإصابات لا حصر لها في جميع الأندية، لذلك وجب التنويه إلى هذه النقطة المهمة، خاصة أن الدوري قارب على النهاية، وكانت الحالة البدنية والذهنية للاعبين في قمتها قبل التوقف، لكن في الوضع الحالي غير الاعتيادي من توقف سلبي بهذه الطريقة، فإن الإعداد مختلف من الناحية البدنية والنفسية، في ظل وجود اللاعبين في منازلهم، وعدم الاختلاط بالمجتمع الخارجي، وهي أشياء نفسية مهمة في التأهيل.

وشارك إيجور «27 عاماً»، هذا الموسم في 11 مباراة بالدوري، وسجل 7 أهداف، ويحتل الترتيب الرابع في التمريرات الحاسمة بواقع 6 كرات، بعد بندر الأحبابي «العين» 12 تمريرة، براندلي كواس «النصر» 8 تمريرات، وخالد باوزير «الظفرة» 7 تمريرات، فيما لعب المدافع سالم سلطان 9 مباريات، وسجل هدفاً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©