الاتحاد

الإمارات

السيطرة على حريق في موقع قيد الإنشاء بدبي

المري والمطروشي يتابعان عمليات السيطرة على الحريق (من المصدر)

المري والمطروشي يتابعان عمليات السيطرة على الحريق (من المصدر)

آمنة الكتبي (دبي)

تمكنت فرق الدفاع المدني في دبي من السيطرة على حريق نشب في برج فاونتن فيوز «قيد الإنشاء» بدبي في غضون 5 ساعات، من دون أن يسفر عن إصابات.

وأشرف على عمليات الإطفاء والسيطرة والتبريد اللواء عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي واللواء راشد ثاني المطروشي مدير عام الدفاع المدني في دبي، اللذان تابعا عملية إخماد الحريق منذ بدايته وحتى عمليات التبريد التي استمرت حتى الثانية عشرة ظهراً.

وأكد اللواء راشد ثاني المطروشي أنه تم تلقي البلاغ في الساعة الخامسة فجر امس يفيد بنشوب حريق في موقع قيد الإنشاء مكون من 8 مواقف و72 طابقا كما يضم سكن عمال ومخازن لمواد بناء، فضلاً عن مكاتب إدارية. وقال المطروشي: إنه تمت السيطرة على الحريق بمساعدة 8 مراكز وبمشاركة أكثر من 100 عنصر، موضحاً بأنه بعد إخماد الحريق بدأت عمليات تبريد الموقع وبأن الحادث لم يسفر عن أي إصابات ويجري حصر جميع الخسائر المادية.

وأشار إلى انه تم إخلاء المباني المجاورة بالكامل في غضون دقائق واستخدمت السلالم سنوكر في عمليات الإطفاء، بالإضافة إلى عمليات الإطفاء الداخلي التي تمت باستخدام إمدادات الإطفاء من داخل المبنى وذلك لضمان عدم امتداد الحريق إلى المناطق المجاورة.

وأوضح بانه تم إنقاذ 3 عمال حاصرتهم النيران في الطابق 37.

وأشار إلى أن رجال الإطفاء أغلقوا المناطق المحيطة بالمركز من كافة الجهات، وان سرعة السيطرة على الحريق حالت دون انتشاره إلى خارج منطقته، وانه تم تسليم المبنى إلى خبراء الحرائق في شرطة دبي، للوقوف على أسبابه، متوقعاً أن أسباب الحريق تعود إما لماس كهربائي أو بسبب المواد القابلة للاشتعال.

ودعا المقاولين بعدم تخزين المواد القابلة للاشتعال في المباني قد الإنشاء وتوفير أنظمة الإطفاء، موضحا ً بأهمية توفير أنظمة الأمن والسلامة.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يمنح دفعة من العلماء الإقامة الذهبية الدائمة