الاتحاد

الإمارات

الريسي: دول «التعاون» لديها مقومات تؤهل مؤسساتها الإعلامية لمنافسة الإعلام العالمي

الريسي ومسؤولو وكالات الأنباء بدول « التعاون»   خلال الاجتماع  (وام)

الريسي ومسؤولو وكالات الأنباء بدول « التعاون» خلال الاجتماع (وام)

الرياض (وام)

أشاد محمد جلال الريسي، المدير التنفيذي لوكالة أنباء الإمارات «وام»، بمستوى العلاقات الثنائية والتعاون الوطيد بين وكالات الأنباء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وأكد في تصريح له على هامش الاجتماع الـ 20 لمسؤولي وكالات الأنباء بدول المجلس الذي عقد أمس بالرياض، ضرورة تعزيز التعاون وتوسيع آفاقه، بما يسهم في تطوير الإعلام الخليجي ومواكبة الإعلام العالمي.
وأشار الريسي إلى أن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، تملك الخبرات والكفاءات، ولديها الإمكانات والمقومات والعناصر كافة التي تؤهل مؤسساتها الإعلامية لمنافسة الإعلام العالمي. وذكر أن وكالة أنباء الإمارات، وفي إطار خططها الرامية إلى مواكبة المتغيرات التي تطرأ على المشهد الإعلامي والرقمية والسرعة في نقل المعلومات والأخبار، أطلقت العديد من التطبيقات التي تتيح لمستخدميها إمكانية الوصول بسهولة إلى مجموعة واسعة من المعلومات والأخبار، إضافة إلى مختلف الخدمات التي تقدمها «وام». ولفت إلى أن من بين هذه التطبيقات، تطبيق «وام مباشر» المتوافر على متجري «أبل» و«غوغل»، والذي يأتي ضمن خطة المجلس الوطني للإعلام لمواكبة التحول الإلكتروني في الخدمات والتطورات التكنولوجية لتحقيق رؤيته الهادفة إلى تطوير القطاع الإعلامي.
وأوضح أن التطبيق الجديد يوفر لمستخدميه الإطلاع على الأخبار والمستجدات فور حدوثها واستعراضها وفق اهتماماتهم، سواء كانت محلية أو رياضية أو اقتصادية، إضافة إلى إمكانية مشاهدة الصور والفيديو المتعلق بالأخبار التي تحظى باهتمامهم. وكان محمد جلال الريسي، قد شارك في أعمال الاجتماع الـ 20 لمسؤولي وكالات الأنباء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد أمس في مقر الأمانة العامة للمجلس في الرياض.
وناقش الاجتماع الذي ترأسه مهند سليمان النعيمي، المدير العام لوكالة أنباء البحرين، عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال الهادفة إلى تعزيز التعاون المشترك لخدمة الإعلام الخليجي الموحد.

اقرأ أيضا