الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

فرزانة.. 200 مشاركة تطوعية

فرزانة.. 200 مشاركة تطوعية
29 مارس 2019 02:04

تحرير الأمير ( دبي )

باشرت العمل التطوعي منذ كانت في الثالثة عشرة من عمرها لتسجل اليوم الرقم (200) مشاركة تطوعية، جابت فيها كل إمارات الدولة، كي تتحول إلى أيقونة لزميلاتها وصديقاتها ويحذين حذوها.
تعد فرزانة أحمد متطوعة منتظمة في أبرز فعاليات الدولة على مدى 12 عاما، حيث شاركت في معظم المهرجانات والفعاليات منها اليوم العالمي للمسنين لصالح شرطة دبي ومؤتمر الطفولة ويوم المرأة العالمي وفعالية رأس السنة على مدى السنوات الثلاث الأخيرة والقمة العالمية للحكومات وغيرها.
تقول فرزانة التي تعمل في محاكم دبي كموظفة بقسم خدمة العملاء: «إنها تجد نفسها في العمل التطوعي حيث تشعر بالفخر منوهة بأن هذه المشاركة الثالثة في منتدى الإعلام العربي كمتطوعة، حيث يقتصر دورها على التنظيم واستقبال الضيوف والشرح للضيوف». وتتابع: «أنتظر إكسبو 2020 كي أشارك في هذا الحدث الأضخم على مستوى دولة الإمارات وذلك عبر الفريق المختص من وزارة التنمية وبحمد الله تم تسجيلي»، وتختتم حديثها:« أشعر بالفخر كوني ابنة هذا الوطن الجميل والتطوع مجرد شيء بسيط لرد الجميل».

جنى.. أصغر صحافية ومؤثرة
الطفلة جنى جهاد تميمي التي لم تتجاوز الـ ( 12 ) عاما تعيش ظروفا أجبرتها على أن تتحول لأصغر صحافية في العالم، وأكثر شخصية مؤثرة على موقع التواصل الاجتماعي ( فيس بوك )، حيث تحظى بـ 300 ألف متابع يشاهدون تقاريرها الحية عن واقع الصراع الفلسطيني الإسرائيلي من خلال هاتفها المحمول ومن قلب قريتها (النبي صالح ) في الضفة الغربية، منذ كانت في السابعة من عمرها.


تؤكد جنى أنها تأثرت باستشهاد ابن عمها وعمها وزميل الدراسة على يد جيش الاحتلال، فيما استوحت أفكارها من عمها بلال تميمي، الذي يقوم بتوثيق العنف الذي يمارسه الجنود الإسرائيليون ضد الفلسطينيين في قرية النبي صالح عبر عدسة كاميرته.
شاركت الصغيرة إلى جانب أمها في مظاهرات ضد الجيش الإسرائيلي، إذ بدأت بتصوير أحداث عن النزاع-الفلسطيني الإسرائيلي منذ كانت في سن السابعة، ثم قامت والدتها بنشرها باللغتين العربية والإنجليزية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ويوتيوب، تشير جنى إلى أنها تسعى لنقل واقع أطفال فلسطين في كل مكان، حيث ظهرت في الفيلم الوثائقي «استعداد المقاومة» وذهبت إلى جنوب أفريقيا ضمن جولة «فلسطينيون من أجل السلام» كما حازت على جائزة البر الدولية وسوف تكمل رسالتها لحين تحرير دولة فلسطين واسترداد القدس الشريف.
تختتم جنى حديثها بالقول: إنها ستستمر بدعم المقاومة السلمية ضد ممارسات «إسرائيل» وتحلم بفلسطين محررة وبغد أفضل للأطفال الأجمل.
وتقول: إن زيارتي لدبي جاءت بناء على دعوة من إدارة « المنتدى» بقصد نقل معاناة أطفال الشعب الفلسطيني إلى العالم مثمنة هذه الدعوة وعبرت عن امتنانها لردود أفعال المشاركين والمعنيين في المنتدى لمدى تقديرهم لها وللقضية التي تؤمن بها.. وتتابع شكرا من القلب لمحبتكم لنا.

كريم صاحب خلال مشاركة الوكالة الفرنسية في الفعاليات  (تصوير: آشرف العمرة)

صور  تحاكي المستقبل
شاركت وكالة الصحافة الفرنسية بزاوية نافذة على المستقبل التي تضم مجموعة مختارة من الصور المميزة التقطتها عدسات مصوري وكالة الصحافة الفرنسية في شتى أرجاء العالم لتفتح للجمهور نافذة تطل على مستقبل البشرية وتتناول التطورات التكنولوجية وتقنيات الذكاء الاصطناعي من شأنها الإسهام في تغيير ملامح العالم الذي نألفه. المصور كريم صاحب مصور الوكالة في دبي يقول للاتحاد:«حين أردنا اختيار صور من الشرق الأوسط والخليج لم نجد سوى صور الدمار والحروب باستثناء الإمارات وعمان والمملكة العربية السعودية فتم التقاط 15 صورة من بينها 7 صور من الإمارات تشمل مناظر عامة لدبي تركز على ناطحات السحاب و100 بالون وصورتين للطاقة المستدامة وطائرة الطاقة من مدينة مصدر وصورة عن التكنولوجيا الرقمية و3 صور من عمان ( ظفار ).

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©