الاتحاد

الإمارات

«صيف المعرفة» يتلقى 595 طلباً لدراسة الإنجليزية بالخارج

السيد حسن (الفجيرة)

تقدم 595 موظفاً وطالباً للدورات التي تنظمها دائرة الموارد البشرية في حكومة الفجيرة خلال الصيف القادم، والتي تضم 4 دول هي أميركا وبريطانيا وأستراليا ومالطا، بهدف إكساب المنتسبين مهارات اللغة الإنجليزية، بحسب محمد الزيودي مدير دائرة الموارد البشرية في الفجيرة.
وقال الزيودي: «رأينا أن يكون الصيف مثمراً للجميع، وأن تكون طريقة تعلم اللغة الإنجليزية مباشرة من داخل مواطنها الأصلية، فتم فتح باب القبول أمام الطلاب للانضمام إلى ما يسمى صيف المعرفة، حيث تلقت الدائرة ما يزيد على 500 طلب من طلاب مواطنين للسفر إلى لندن خلال فترة الصيف لمدة شهرين متواصلين تبدأ من 1 يوليو وحتى 30 أغسطس لدراسة اللغة بشكل دقيق وفاعل.
ولفت إلى أن هذه هي التجربة الثانية للدائرة في لندن، بعد تجربتها الأولى لها في الصيف الماضي، وهناك إقبال كبير من قبل الطلاب المشاركين والراغبين في المشاركة لأول مرة، حيث يشتمل البرنامج على العديد من المحطات التعليمية والثقافية والترفيهية والمعرفية.
وأفاد مدير دائرة الموارد البشرية بأن البرنامج الثاني يخص الموظفين في الدوائر الحكومية (المحلية و الاتحادية) من الفجيرة وخارجها، كما لا يقتصر على المواطنين ويشمل المقيمين في الدولة، مشيرا إلى أن مدة البرنامج من 4 أسابيع وحتى 6 أشهر متواصلة، ويشمل دول الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وأستراليا ومالطا.

اقرأ أيضا