تكنولوجيا

الاتحاد

«كورتانا» مساعد شخصي جديد على ويندوز فون 8.1

كورتانا هو رد مايكروسوفت على سيري من آبل، حيث سيتضمن تحديث منصة ويندوز فون «Windows Phone 8.1» القادم ما يسمى كورتانا «Cortana» ، المساعد الشخصي الرقمي المصمم لينافس خدمة سيري Siri من شركة آبل، وجوجل الآن «Google Now».
حيث كشفت مصادر على خطط مايكروسوفت أنها تعمل الآن على هذا التصميم الجديد للمساعد الشخصي، حيث ستحل وظيفته محل محرك البحث «Bing search» ضمن ويندوز فون Windows Phone 8.1.
إن هذه الخدمة التي ستصدر عن مايكروسوفت لن تكون مختلفة كثيراً عن خدمة سيري الشهيرة، حيث تأخذ «كما نلاحظ في الصورة» رمزاً دائرياً متحركاً.
كورتانا «Cortana»، تماماً مثله مثل سيري «Siri» وسوف يسمح للمستخدمين بإعطاء الأوامر الصوتية وتحديد الوجهات عبر هذه الخدمة، حيث يمكِّنك هذا المساعد الجديد من استدعاء جهات الاتصال لديك حسب الاسم أو الكنية أو اللقب، وذلك بعد عمل «تمكين» لهذه الوظيفة من خلال الإعدادات.


الجزء الأساسي والمهم في كورتانا Cortana هو قدرته على حفظ المعلومات والبيانات في NoteBook مخصص لكورتانا، كما يمكنها تتبع الرحلات أيضا، وغيرها من الوسوم في البريد الإلكتروني، والسماح بتوليد إشعارات مماثلة للموجودة في Google Now. سيتم دعم كورتانا ببيانات من الخدمات، مثل بينج Bing ، Foursquare، وغيرها لمنحه قوة تضاهي Google Now. كذلك مساعد الصوت يتيح لك معرفة المزيد حول المستخدمين وعرض البيانات الشخصية المخزنة لديك، وإظهار معلومات عن حالة الطقس، مواعيد خاصة بك، وبينما مايكروسوفت تتعامل مع الخدمة باسم «كورتانا» خلال تجاربها على ويندوز فون 8.1، ولكن لم يتضح بعد في حال ستعتمد الشركة ذلك في النسخة النهائية.

واشنطن - Techarabi

اقرأ أيضا