الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كأس رئيس الدولة للبولو بين الإمارات وديزرت بالم

كأس رئيس الدولة للبولو بين الإمارات وديزرت بالم
29 مارس 2019 00:00

غنتوت (الاتحاد)

تختتم ظهر اليوم بملاعب نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو، كأس صاحب السمو رئيس الدولة للبولو 2019، التي نظمها النادي، بالتعاون مع جمعية البولو، برعاية سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة النادي، وشهدت مشاركة 6 فرق قوية محلية وخليجية، ضمت العديد من اللاعبين المصنفين البارزين بمستوى 18 هاند كاب.
ويلتقي في المشهد الأخيرة فريقا الإمارات وديزرت بالم، يسبقها لقاء الميدالية البرونزية التي تجمع بين فريقي أبوظبي وغنتوت مازيراتي.
ويشمل المهرجان الختامي، الذي ينقل على الهواء مباشرة عبر أبوظبي الرياضية وقناة ياس وموقع النادي، العديد من الفقرات الاحتفالية التي أعدتها اللجنة المنظمة للحدث، والتي تبدأ من الثانية بعد الظهر بفتح الأبواب بالمجان للجمهور للاستمتاع بالفقرات المتنوعة التي أعدها النادي بمنطقة مدينة غنتوت لألعاب الأطفال، والذين يمكنهم ركوب خيول البوني الصغير، ويشتمل البرنامج الكثير من الفقرات والفعاليات والهدايا للأطفال ورسم الوجوه والتلوين.
كما يتضمن البرنامج عرضاً مثيراً لفريق فرسان الإمارات للاستعراضات الجوية وفريق القفز بالمظلات التابعين للقوات المسلحة، وتشهد منطقة الترفيه العديد من المطاعم، وتشارك القيادة العامة للشرطة أبوظبي متمثلة في إدارة المراسم والعلاقات العامة بقسم الموروث الشرطي من خلال المعرض المخصص لذلك الحدث، بالإضافة إلى البازار المصاحب ومعرض الرسم وفن الخط العربي، وفي ختام المهرجان، سيتم السحب على 100 تذكرة مجانية على تذاكر الحضور التي سيتم توزيعها عند الدخول.
وحدد النادي الساعة الرابعة و50 دقيقة موعداً لبدء مراسم الحفل الختامي بعزف السلام الوطني على يد فرقة شرطة أبوظبي، وفي الخامسة تبدأ المباراة النهائية التي تجمع بين فريقي الإمارات بقيادة سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم، وفريق ديزرت بالم الذي يقوده راشد البواردي، ويعقب المباراة الختامية تتويج الفرق الأوائل، والسحب على جوائز التي رصدها النادي للجمهور، واختيار «أفضل زي».
ويساهم عدد كبير من الرعاة في الحدث، في مقدمتهم مجلس أبوظبي الرياضي، وجمعية الامارات للبولو، والسيارة الرسمية للموسم (مازيراتي) من بريمير موتورز بصفته الشريك الرئيسي مقدم الحدث، والشريك الرسمي بيفرلي هيلز بولو كلوب، وشوبا للتطوير العقاري، وفندق الموسم قولدن توليب الجزيرة -غنتوت، وبريمير للخيم والمناسبات، وأحمد المغربي للعطور، عيادة نور الوصل، صيدلية لاروش أبوظبي، ترست للسفر والسياحة، وأبوظبي للإعلام، ومجلة العاديات.
من ناحية أخرى، أحرز فريق الإمارات، بقيادة سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم، كأس تحدي دبي للبولو 2019 إحدى أهم سلسلة بطولات كأس دبي الذهبية المفتوحة، بعد فوزه على فريق الشيخة عالية آل مكتوم 8-5، واحتل فريق ذئاب دبي بقيادة أحمد الحبتور المركز الثالث، بفوزه على منافسه فريق سانشيل بي بي أس بنتيجة 8 أهداف، مقابل سبعة أهداف ونصف هدف.
وعقب المباراة قام محمد الحبتور، رئيس اللجنة المنظمة العليا لسلسلة بطولات كأس دبي الذهبية المفتوحة للبولو، بتتويج الفرق الأربعة وأصحاب الألقاب.
وأعربت الشيخة عالية آل مكتوم عن سعادتها باحتلال فريقها مركز الوصيف في البطولة، وأن يكون فريقها طرفاً في المباراة النهائية أمام فريق قوي مثل فريق الإمارات بقيادة سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم، وقالت: «الكل فائز لأن الفرق الأربعة المشاركة في البطولة حققت الهدف من المشاركة، وملاعب نادي ومنتجع الحبتور للبولو والفروسية رائعة شجعت الكثير من اللاعبين واللاعبات على ممارسة اللعبة في يسر وأمان».
وأشارت إلى أنها عشقت الفروسية منذ نعومة أظفارها، وزاد عشقها لها بعد أن شاركت في عدد من بطولات قفز الحواجز، ثم استهوتها لعبة البولو فقررت ممارستها منذ نحو عامين ونصف العام، وهي تشعر الآن أن مستواها يتطور بشكل سريع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©