السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"الأريام بالورا" تتصدر فئة الأفراس بـ "أعلى معدل" في "الوطنية لجمال الخيول"

"الأريام بالورا" تتصدر فئة الأفراس بـ "أعلى معدل" في "الوطنية لجمال الخيول"
29 مارس 2019 00:00

أبوظبي (الاتحاد)

يسدل الستار اليوم عن فعاليات البطولة الوطنية لجمعية الإمارات للخيول العربية، التي انطلقت الثلاثاء الماضي بنادي أبوظبي للفروسية، وسط مشاركة 268 خيلاً، وأقيمت البطولة بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بإشراف ومتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس جمعية الإمارات للخيول العربية.
واستهلت «ام او مزيونة» لمحمد خلف العتيبة، فعاليات اليوم الثاني، بتصدرها الشوط «ج» ضمن الفئة الثانية المخصصة للمهرات عمر سنتين، وحققت 90.83 نقطة، وجاءت في المركز الثاني «دي نقاء» لمربط الجواهر، ونالت 90.33 نقطة، فيما حلت ثالثة «روزا الزبير» لمحمد يوسف الرشيد، وحصلت على 90.17 نقطة.
وأحرزت «ع ج مرمره» لمربط رأس الخيمة، المركز الأول في الفئة الثالثة محققة 90.83 نقطة، تلتها في المركز الثاني «نواعم الفارس» لإبراهيم محمد إبراهيم الحمادي، وحصلت على 90.50 نقطة، وحلت في المركز الثالث «داوودية الزبير» التي حصلت على المعدل نفسه لكن الوصيفة تفوقت بمعدلاتها في معيار الهوية العربية.
وتصدرت «آر ايه كيه فريدة» لمحمد راشد الحبسي، الشوط «أ» ضمن الفئة الرابعة المخصصة للأفراس عمر 4 سنوات وما فوق، وحققت 91.17 نقطة، تاركة المركز الثاني للفرس «دي حمامه» لناصر حميد العفريت الكويتي، التي نالت 90.50 نقطة، وجاءت ثالثة «إشارة الحميدية» لمحمد عيسى أبوشهاب السويدي وحققت 90.00 نقطة.
وأحرزت «الأريام بالورا» لإسطبلات الأريام، المركز الأول في الشوط (ب) لفئة الأفراس، وحققت أعلى معدل بلغ 91.67 نقطة، وجاءت في المركز الثاني «غزالة الحميدية» لمحمد عيسى بوشهاب السويدي، وحصلت على 91.17 نقطة، فيما حلت ثالثة «لين أم أس» لحمد شبيب الهاجري، وحصلت على 90.83 نقطة.
وتصدر «اس كيو غندور» لمربط الصقران، الشوط «أ» لفئة الأمهار عمر سنة، وحقق 89.83 نقطة، متفوقاً بدرجته في معيار الهوية العربية، بعد أن تعادل في المعدل العام مع الوصيف «الأريام كرم» لإسطبلات الأريام، وجاء في المركز الثالث «عادل الهواجر» لمربط الفلاح، وحصل على 89.67 نقطة.
وحلق «إي اس سنقباسي» للشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي بالمركز الأول في القسم «ب» محققاً 90.17 نقطة، وبالمعدل نفسه حل ثانياً «مهاب بي اتش ام» مربط بن هميلة، حيث تفوق الأول بدرجته في معيار الهوية، وجاء في المركز الثالث «فريد البديع» للشيخة مريم بنت سلطان بن أحمد القاسمي، الذي حقق 90.00 نقطة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©