الاتحاد

دنيا

«إنتركونتيننتال - أبوظبي» يعزز قطاع الضيافة العصرية

الواجهة البحرية لفندق انتركونتيننتال القادم على افتتاح سلسلة مشاريع جديدة

الواجهة البحرية لفندق انتركونتيننتال القادم على افتتاح سلسلة مشاريع جديدة

أبوظبي (الاتحاد) - عند الحديث عن الواجهات البحرية اللافتة في مدينة أبوظبي لابد من الإضاءة على المارينا الأقدم فيها، والتابع لفندق إنتركونتيننتال العريق الذي يعود تشييده إلى أكثر من 33 عاماً. وهناك حيث أعمال التطوير قائمة للإعلان حديثاً عن أضخم افتتاح للمطاعم الراقية والتي تحمل توقيع 5 نجوم، يثبت فريق العمل حرصه الدائم على تقديم الأفضل للزوار. وذلك بما يليق بقطاع الضيافة في العاصمة، والذي لطالما اعتاد فريق عمل الفندق المساهمة في تعزيزه من حيث الخدمات وجودة المنتج. حتى غدا قسم المطابخ فيه يتربع على قمم الاستشارات في مجال تحضير موائد الاحتفالات الكبرى التي تنظم على مستوى مرموق.
«أفضل طاه»
ولم يأت هذا الاعتراف من فراغ، وإنما نتيجة للسعي المتواصل إلى التطوير، واستقدام أفضل الأدوات العينية التي من شأنها المحافظة على معايير الموائد المتكاملة. ولاسيما مع فوز الشيف داني قطار رئيس الطهاة في «انتركونتيننتال - أبوظبي» بجائزة «أفضل طاه تنفيذي» في مهرجان فنون الطهي خلال العام الفائت، وتعاونه لإنجاح حفلي الافتتاح والختام من فعاليات دورة المهرجان للعام الجاري.
وهو الذي يؤمن بأن الطاهي الناجح هو من يشعر في كل مرة يدخل إلى المطبخ بأنه جاهز لاكتساب مهارة جديدة وتطويرها بحسب إبداعاته. وهذا ما يعتمده خبير الموائد العامرة الشيف داني قطار في أساسيات عمله المتميز بتنوعه وبتقديمه اللمسات اللافتة التي تجذب الذواقة وتلهم العاملين في المجال.
وكان فندق انتركونتيننتال - أبوظبي نظم الأسبوع الفائت حفله السنوي الذي يعتبره موعدا ثابتا على أجندة فعالياته، حيث يكرم عملاءه وشركاءه الرئيسيين في قطاع السياحة والسفر والخدمات. وحضر الحدث الضخم سلطان الظاهري المدير التنفيذي بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة و400 من رواد الضيافة في البلاد، والذين استمتعوا بالفقرات الفنية المعروضة على مسرح فخم أعد خصيصاً للمناسبة، والتي شملت توزيع جوائز وسحب هدايا قيمة شملت تذاكر سفر وعروض إقامات مجانية في عدد من فنادق المجموعة داخل الدولة وخارجها.
مواكبة العصر
وذكر ديتر فرانكة مدير عام الفندق، أن التألق في المنشآت السياحية في الإمارة يحتاج دائماً إلى مواكبة العصر، وآخر خطوط التواصل مع العملاء والرواد وكل من يدور في فلك المهنة. واعتبر أن تكريم الأشخاص والشركات التي تسهم بشكل رئيسي في إنجاح أي فندق أمر بديهي، وهو بمثابة التعبير عن التقدير لكل الجهود التي تبذل من قبل الشركاء ولثقة العملاء في الخدمات المقدمة. وتحدث عن المساهمة الفاعلة التي تقوم بها هيئة السياحة في تنشيط القطاع ودعمه بكل ما يمكن أن يرتقي به، ويضعه في مراتب عالية تستحق الإشادة الدولية.
وهذا برأيه ما يظهر من خلال الأحداث ذات الصلة التي تستضيفها الإمارة، ويشارك بها «الانتركونتيننتال» عبر نخبة العاملين فيه من مختلف الأقسام. وكشف ديتر فرانكه عن سلسلة من المشاريع التي يستعد الفندق لافتتاحها أمام الجمهور خلال الفترة المقبلة. وأهمها مشروع تطوير الشاطئ وتحويله إلى وجهة سياحية مميزة من داخل المدينة، وهو يضم المطعم اللبناني الجديد «بيبلوس» والذي يختلف كلياً عن مفهوم المطاعم التقليدية بكل ما يقدمه من قوائم المأكولات. مع الاهتمام بأسلوب العرض، وتزيين الأطباق تماماً كما هو الأمر بالنسبة للدقة في تحضير المذاقات والتفنن بالمكونات الطازجة.

ذاكرة استثنائية
تذكر ريما بارودي، مديرة العلاقات العامة في «انتركونتيننتال - أبوظبي»، أن الواجهة البحرية للفندق تحتفظ بذاكرة استثنائية لدى السكان، ولاسيما أنه ثاني منشأة سياحية يتم بناؤها في العاصمة، في حين أن مرسى اليخوت الخاص فيه هو الأقدم في أبوظبي على الإطلاق. وتحدثت عن التاريخ المشرف للفندق الذي لطالما استضاف كبريات المؤتمرات والمهرجانات الدولية، وعن صيته الذائع في عالم المطابخ العالمية المتخصصة،
ويتضمن «الانتركونتيننتال - أبوظبي» 6 مطاعم تطل كلها على الواجهة البحرية لمارينا اليخوت. وهي: مطعم نادي اليخوت، المطعم والمقهى البلجيكي، «بوكاتشيو» الإيطالي، «سوق السمك» الأشهر في العاصمة، «سلكشنز» المشهور بموائد البوفيه ومطعم «شماس» البرازيلي الحائز جوائز عدة . إضافة إلى «بيبلوس» المطعم الجديد الذي سيتم افتتاحه قريباً.

اقرأ أيضا