السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"دراجات الإمارات" ثانٍ وثالث في بلجيكا وكتالونيا

"دراجات الإمارات" ثانٍ وثالث في بلجيكا وكتالونيا
29 مارس 2019 00:00

أبوظبي (الاتحاد)

تفوق فريق الإمارات للدراجات مرتين خلال سباقات الأمس، وذلك بانضمام كل من فيرناندو جافيريا ودان مارتن إلى قائمة الثلاثة الأوائل في السباقين اللذين شاركا فيهما، حيث فاز جافيريا بالمركز الثاني في سباق السرعة الحماسي ببلجيكا، وبذلك يكون جافيريا قد انضم إلى منصة التتويج للمرة السابعة خلال مسيرته مع فريق الإمارات.
وفي معرض حديثه عن النتيجة، قال فيرناندو جافيريا: «كان سباق السرعة صعباً ومعقداً بسبب الطرق الضيقة والمنعطفات التي واجهناها، كما تعرضنا لحادث قبل 7 كم من خط النهاية تسبب بانسحاب زميلي بولي واستنفاد طاقتنا خلال العودة إلى مقدمة المجموعة. قدم فيراري أداء قوياً في الكيلومترات الأخيرة من السباق سعياً منه لإيصالي إلى موقع متقدم لأنطلق في سباق السرعة، إلا أنني لم أتمكن من تجاوز منافسي غروينفيغن الذي فاز في السباق».
أما في جولة كتالونيا، فقد تمكن الإيرلندي دان مارتن من الحصول على المركز الثالث في المرحلة الثانية من الجولة، وذلك بعد خوض سباق جبلي شاق وصولاً إلى خط النهاية. وكان مارتن يوشك على الفوز بالمركز الأول قبل 200 متر من خط النهاية، إلا أن منافسه آدم ييتس (ميتشيلتون- سكوت) استطاع تجاوزه عند المنعطف الأخير وانتزاع الفوز من مارتن، ليحل في المركز الأول متقدماً على إيجان بيرنال (فريق سكاي) صاحب المركز الثاني ثم مارتن الذي حل ثالثاً. ويحتل مارتن الآن المركز الرابع في التصنيف العام بفارق 37 عن الدراج المتصدر.
وفي معرض حديثه بعد السباق، قال دان مارتن: كانت وتيرة السباق عالية خلال مسافة التسلق الأخيرة، وكنا ننطلق بأقصى سرعتنا حتى وصولنا إلى بداية مسافة التسلق، ولذلك كانت لجهود زملائي في الفريق أهمية كبيرة في مساعدتي لاحتلال موقع متقدم. تمتعت بمعنويات عالية خلال السباق، واستطعت الانطلاق بسرعة والتقدم إلى مقدمة المجموعة في الكيلومترات الأخيرة محاولاً البقاء متقدماً خلال المنعطفين الأخيرين، ولاسيما في المنعطف النهائي قبل 200م من خط النهاية، إلا أنه كان أضيق مما ظننت واضطررت إلى تخفيف سرعتي والتراجع لصالح منافسي ييتس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©