الاتحاد

عربي ودولي

نائبة كويتية تقترح تعليق رخص القيادة للوافدين

الكويت (وكالات)

وافقت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية في مجلس الأمة الكويتي خلال اجتماعها أمس على طلب النيابة العامة رفع الحصانة البرلمانية عن النائب محمد هايف المطيري. وقال رئيس اللجنة النائب محمد الدلال في تصريح للصحفيين عقب الاجتماع في مجلس الأمة، إن اللجنة وافقت بأغلبية أعضائها الحضور على طلب النيابة العامة رفع الحصانة البرلمانية عن النائب محمد هايف المطيري في القضية رقم (1294 - 2016) حصر نيابة الإعلام (1329 -2016) جنح الجرائم الإلكترونية.

إلى ذلك، تقدمت النائب الكويتية، صفاء الهاشم، باقتراح إلى مجلس الأمة لإيقاف إصدار رخص قيادة للوافدين لمدة عام، وذلك على خلفية ما تشهد البلاد من «اختناق حاد في الحركة المرورية». وينص اقتراح الهاشم على «إيقاف إصدار رخص القيادة (أول مرة) للوافدين (باستثناء خدم المنازل مادة 20) لمدة عام ويجدد الوقف لحين وضع حلول لأزمة الاختناقات المرورية ووضع ضوابط جديدة..». وطالبت بـ«ربط آلي لرخص قيادة الوافدين بإذن العمل، منعا للتزوير والاستثناءات، تسقط من خلالها رخصة القيادة في حال فقدان الوافد شرطاً من شروط استخراج رخصة القيادة».

ويطالب الاقتراح أيضاً «بعدم استخراج أي رخصة قيادة لأي وافد ما لم يكن يحمل رخصة قيادة في بلده مصدقة من الخارجية ومن سفارات دولة الكويت في بلده...».

وتضمن اقتراح الهاشم «منع امتلاك الوافد أكثر من مركبة»، وعدم السماح له بامتلاك «مركبة ما لم يكن يحمل رخصة مرورية كويتية، وإيقاف ترخيص ما يزيد على مركبة واحدة فوراً».

اقرأ أيضا

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل محافظ القدس