الاتحاد

الاقتصادي

إطلاق شركة تنظيف بالشارقة برأسمال يتجاوز 300 مليون درهم

أعلن سالم بن محمد العويس رئيس إدارة البلديات والزراعة ورئيس مجلس ادارة بيئة بالإنابة إطلاق شركة تنظيف برأسمال يتجاوز 300 مليون درهم كمرحلة أولى مهمتها استخدام أساليب صحية في عملية فرز النفايات وتحديدا مخلفات المصانع والمستشفيات نظرا لخطورتها على البيئة والإنسان على وجه الخصوص.
وأكد أن إنشاء شركة «تنظيف» لا يعني بأي حال خصخصة لقطاع النظافة بالشارقة على اعتبار أن التنظيف من صميم عمل بلدية الشارقة التي من مهامها الإشراف على أعمال شركة تنظيف من خلال شراكتها الاستراتيجية معها. وقال سالم العويس في مؤتمر صحفي عقد على كورنيش البحيرة إن هناك خطة واضحة المعالم لبدء أعمال التنظيف التي تعتمد على تقسيم مدينة الشارقة إلى 14 قطاعا مؤكدا أن “تنظيف” باشرت بتنفيذ التزامها بجعل مدينة الشارقة المكان المثالي للعيش وبدأت نشاطها في منطقة المجاز باعتبارها القطاع الأضخم من حيث الكثافة السكانية التي تصل الى 300 ألف نسمة فيما تتابع فرق الشركة عملها في القطاعات ال 13 المتبقية لاحقا خلال مدة لا تتجاوز 15 شهرا .
وأكد أن الاهتمام بالبيئة لا يتم من خلال وضع صناديق ملونة فحسب بل من خلال العمل على كيفية التخلص من النفايات بصورة سليمة مشيرا إلى أن أحد أسباب وجود شركة بيئة هو تقديم خدمة مميزة في هذا الشأن خاصة وان التوسع الكبير الذي شهدته مدينة الشارقة أدى لوجود ضغط كبير في تقديم الخدمات، منوها الى أن حجم ما تجمعه الشركة من النفايات يصل الى نحو 450 ألف طن شهريا .
وأوضح ان شركة «تنظيف» ليست نهاية المطاف وأعلن عن افتتاح أكبر مصانع لتدوير النفايات المنزلية والإطارات ومواد البناء على مستوى العالم العربي في منطقة الصجعة خلال الأسبوع المقبل، منوها الى أنه سيتم خلال السنوات المقبلة إنشاء مصنع آخر لإعادة تدوير الأجهزة الإلكترونية والتخلص من النفايات الحديدية والبطاريات “السكراب” ومصنع لإعادة تدوير نفايات الخشب اضافة الى المشروع الأهم والأكبر وهو توليد الطاقة من النفايات الغير قابلة للتطوير.
من جانبه، أكد سالم بن عبيد الشامسي رئيس المجلس البلدي لمدينة الشارقة أن شركة تنظيف تهتم بنشر برامج التوعية بين مختلف أطياف المجتمع من خلال تثقيف الطلاب في المدارس والقاطنين في المنازل وأماكن العمل والأماكن العامة لخلق إدراك شامل ووعي كامل بالمسؤولية والواجبات تجاه البيئة. من جهته، قال خالد حريمل مدير عام شركة «تنظيف» ان القوة العاملة لدى شركة تنظيف حاليا تصل الى 300 عامل وتخطط لزيادة عددهم الى 1800 عامل خلال عام 2010 علاوة على تدريب وتأهيل 193 موظفا كبداية لعملية زيادة عدد الأيدي الماهرة العاملة في إدارة الشركة. ورحب المهندس سلطان المعلا مدير عام بلدية الشارقة بمساهمة كل من شركة بيئة وتنظيف في عملية تنظيف المدينة وجعلها مكانا صحيا ونظيفا لتصبح بذلك إمارة الشارقة مثالا يحتذى به في خدمة البيئة وفق أفضل الطرق الممكنة وتقديم خدمات عالمية المستوى.

اقرأ أيضا

المنصات الرقمية.. داعم محوري للقطاع العقاري