الاقتصادي

الاتحاد

9 شركات مصرية تشارك في «عرب بلاست» بدبي

قال عبدالرحمن عبدالرؤوف الوزير المفوض رئيس المكتب التجاري في السفارة المصرية في
أبوظبي إن تسع شركات مصرية في مجال إنتاج وتصدير البلاستيك والبتروكيماويات ستشارك في معرض “آراب بلاست” الذي تنطلق فعالياته في دبي غدا السبت ويستمر أربعة أيام.
وأضاف أن المعرض يعد من أهم المعارض العربية والعالمية في هذا المجال، مشيرا إلى أن الشركات المصرية ستعرض خلاله أحدث التقنيات في الصناعات البلاستيكية والمطاطية وصناعة البتروكيماويات.
وقال إن المشاركة المصرية تأتي استجابة لتزايد الطلب العالمي على المنتجات البلاستيكية، لافتا إلى أن منطقة الخليج تعد مركزا دوليا رئيسيا لتجارة المواد البلاستيكية والبتروكيماويات.
وأوضح رئيس المكتب التجاري المصري أن حجم صادرات مصر من المواد الكيماوية يصل إلى حوالي ستة مليارات دولار سنويا، حيث يتم تصديرها إلى أسواق 156 دولة من ضمنها دول الخليج، منوها بتخصص حوالي ألف و 873 شركة مصرية في هذا القطاع الحيوي.
ويشار إلى أن إجمالي إنتاج دول الخليج من البلاستيك والبتروكيماويات بلغ نحو 62 مليون طن يرتفع بنسبة 72% خلال عامين ليصل الى 111 مليون طن بحلول عام 2012، فيما ترتفع الطاقة الاستيعابية لمصانع البلاستيك والبتروكيماويات في دول الخليج بنسبة 80% خلال هذه الفترة.
وخليجيا تستحوذ المملكة العربية السعودية على نحو 64% من إجمالي إنتاج البلاستيك والبتروكيماويات في دول الخليج بإجمالي إنتاج بلغ نحو 40 مليون طن، يرتفع إلى 64 مليون طن خلال عام 2012 فيما بلغ الإنتاج القطري من البلاستيك نحو 9.6 مليون طن يرتفع الى 17.5 مليون طن في 2012.

اقرأ أيضا

هبوط الليرة التركية لأدنى مستوياتها منذ سبتمبر 2018