الاتحاد

كرة قدم

القادسية يسقط أمام الكويت بثلاثية

الكويت حقق فوزاً مهماً على القادسية (الاتحاد)

الكويت حقق فوزاً مهماً على القادسية (الاتحاد)

إيهاب شعبان (الكويت)

اشتعل الصراع على صدارة الدوري الكويتي، بعد أن سقط المتصدر القادسية بخسارة مذلة من منافسه العتيد الكويت، حيث ألحق به هزيمة غير متوقعة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما مساء أول أمس على ملعب نادي الكويت ضمن ضمن الجولة الحادية عشرة، وبذلك تساوى الفريقان في الصدارة ولكل منهما 26 نقطة ويتقدم القادسية الخاسر بفارق الأهداف، ولكن الكويت نال نقاطه من 10 مباريات فقط وله مباراة متبقية.
وتعادل العميد مع القادسية في رقمه القياسي بـ45 مباراة من دون هزيمة على التوالي في الدوري، كما وصل مدربه محمد إبراهيم إلى 61 مباراة على التوالي من دون هزيمة سواء مع الكويت حاليا أو القادسية في السابق.
وعلي نفس موجة صراع الصدارة.. اقتنص السالمية فوزا مثيرا على حساب ضيفه الفحيحيل 3-1 وسجل للسالمية جمعة سعيد (46) وحمد العنزي (62) وعدي الصيفي (91)، فيما سجل هدف الفحيحيل الوحيد سالم الهاجري (74) ليرفع «السماوي» رصيده بهذا الفوز إلى 25 نقطة فيما ظل رصيد الفحيحيل متجمدا عند 9 نقاط، ليؤكد بذلك السالمية أنه مختلف تماما هذا الموسم بانتصاراته المتتالية في الدوري ووصوله إلى نهائي كاس ولي العهد.
وكانت مباراة ثالثة جرت في نفس الجولة، فاز فيها كاظمة علي اليرموك بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، وسجل لكاظمة أليكس ليما (39) وباتريك فابيانو (42) ويوسف ناصر (46) ومشاري العازمي (90)، فيما سجل هدف اليرموك الوحيد محمد فاضل (82)، وبهذا الفوز ارتفع رصيد الفائز إلى 16 نقطة، ويبقي رصيد اليرموك متجمدا وله 7 نقاط.
وفي مباراة القمة بين الكويت والقادسية، كان العميد هو الأفضل كثيرا طوال الشوط الأول، واستحق خلاله التقدم بالهدفين اللذين أحرزهما عبد الله البريكي وفهد حمود، الأول من تسديدة زاحفة من خارج منطقة الجزاء (24)، والثانية من متابعة جيدة لدربكة أمام المرمي لم يحسن دفاع القادسية التعامل معها (41)، وقد ظهرت العشوائية علي أداء القادسية، وافتقد اللمسة الأخيرة عند إنهاء الهجمات.
تحسن حال القادسية في الشوط الثاني بعد مشاركة بدر المطوع بعد غياب ومعه محمد الفهد، وتبادل الفريقان السيطرة علي مجريات اللعب، إلا أن عبدالله البريكي واصل هوايته في التسديد، وسجل الهدف الثالث من كرة سددها من 30 ياردة خدعت الحارس أحمد الفضلي بعد أن اصطدمت بالأرض، وضغط القادسية في محاولة لتقليص الفارق، ونجح سيدوبا في إحراز هدف من كرة جاءته داخل منطقة الجزاء تردد الحارس مصعب الكندري في التقدم لها (65)، وصعبت مهمة القادسية بعد أن طرد الحكم علي طالب اللاعب سلطان العنزي لحصوله على الإنذار الثاني، لتنتهي المباراة بثلاثية الكويت.

«العربي» يستغني عن هايل
الكويت (الاتحاد)

أعلن النادي العربي عن عدم استمرار مهاجمه الأردني أحمد هايل مع الفريق، حيث لم يبد المدرب بوريس بونياك حماساً لإعادة اللاعب إلى صفوف الفريق بعد تعرضه الموسم الماضي لإصابة قوية في رأسه حرمته من استكمال موسمه. يذكر أن العربي يضم في صفوفه حالياً محترفين هما السوري فراس الخطيب والجزائري أكرم جحنيط، وتعاقد أخيراً مع صانع الألعاب السلوفيني جوران سفيانوفيتش، الذي سيدشن مشاركته مع الفريق بعد فتح باب التسجيل خلال الشهر الحالي، ويسعي العربي إلى إبرام صفقة جديدة تتمثل بالتعاقد مع أحد المهاجمين الأفارقة المرشحين من قبل الجهاز الفني.
وكان هايل قد عاد إلى الكويت يوم الثلاثاء وسط توقعات بتجديد التعاقد معه، إلا أن الأمور سارت في غير صالحه.

اقرأ أيضا