الاتحاد

كرة قدم

لاعب الدرجة الثامنة للبيع !

أنور إبراهيم (القاهرة)

لا تنوي إدارة نادي ليستر سيتي الإنجليزي التمسك ببقاء النجم الهداف جيمي فاردي، على عكس ما فعلته في الموسم الماضي، عندما رفضت رحيله لنادي أرسنال الذي كان مستعداً لشرائه بأكثر من 30 مليون يورو.. وأعطت إدارة «الثعالب» الضوء الأخضر لرحيله خلال الميركاتو الصيفي المقبل لمن يدفع أعلى سعر.
وذكرت صحيفة «سبورت» أن إدارة ليستر سيتي لم تحدد على وجه الدقة المبلغ الذي تريده هذا الموسم، مقابل الاستغناء عن خدمات هذا النجم الهداف الذي شكل مع الجزائري رياض محرز ثنائياً متفاهماً أسهم في حصول «ثعالب ليستر» على بطولة الدوري الإنجليزي «البريميرليج» الموسم الماضي. ويقدر الخبراء القيمة السوقية لفاردي هذا الموسم بمبلغ لا يتجاوز الـ 20 مليون يورو، نظراً لتراجع مردوده الفني وقلة أهدافه، بالقياس إلى ما أحرزه من أهداف في الموسم الماضي. وأوضحت الصحيفة أن جانباً عريضاً من جماهير ليستر سيتي أصبحت غير متمسكة ببقاء فاردي، إذ أن الكثيرين منهم يعتقدون بأنه كان وراء مؤامرة رحيل الإيطالي كلاوديو رانييري المدير الفني السابق. الغريب في الأمر أن فريق ليستر سيتي لم يخسر حتى الآن منذ رحيل رانييري، بل فاز في 4 مباريات في مختلف البطولات التي يشارك فيها الفريق تحت قيادة «شكسبير» مساعد رانييري والمدير الفني الحالي للفريق.
يذكر أن ليستر تأهل إلى دور الثمانية لدوري الأبطال الأوروبي «الشامبيونزليج» في أول مشاركة له في هذه البطولة، كما تقدم في الترتيب في الدوري الإنجليزي «البريميرليج» إلى المركز الخامس عشر بفارق 6 نقاط عن أول الفرق المهددة بالهبوط لدوري الدرجة الثانية.
وجيمي فاردي المولود في 11 يناير1987 «30 عاماً» انضم إلى ليستر سيتي في العام 2012، بينما كان الفريق يلعب في دوري الدرجة الثانية مقابل مليون و 300 ألف يورو، وسبق لفاردي اللعب في الدرجة الثامنة لفريق اسمه ستوكسبريدج، ولا تتجاوز القيمة السوقية لهذا الهداف الإنجليزي في الوقت الحالي حدود الـ 25 مليون يورو.

اقرأ أيضا