الاتحاد

كرة قدم

الزمالك ينسف «جهاز حلمي»

القاهرة (د ب أ)

أعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، تعيين محمد صلاح المدير الفني الحالي لفريق حرس الحدود، في منصب المدرب العام للفريق الأبيض، خلفاً لخالد جلال، على أن يتولى قيادة الفريق بشكل مؤقت، حتى وصول البرتغالي أوجستو إيناسيو المدير الفني الجديد وتسلمه القيادة.
كما أعلن رئيس الزمالك في تصريحات تليفزيونية تعيين عبد الحليم علي في منصب مدير الكرة.
الجدير بالذكر أن مجلس إدارة الزمالك بقيادة مرتضى منصور، قرر إقالة الجهاز الفني للفريق الكروي الأول بالكامل بقيادة محمد حلمي، بعد الخسارة التي تعرض لها في مباراة سموحة بهدفين نظيفين في المرحلة الـ 23 للدوري المصري، وزيادة الفارق بين أبناء قلعة ميت عقبة والأهلي المتصدر لـ15 نقطة.
وأعلن النادي الأبيض عن التعاقد مع البرتغالي إيناسيو لتولي المهمة خلفاً لحلمي، حيث كشف مرتضى منصور عن وصول المدرب الجديد للقاهرة لإتمام تعاقده خلال الساعات القليلة المقبلة.
من ناحية أخرى، أعرب حسام البدري، المدير الفني للنادي الأهلي المصري، عن سعادته بالمستوى الذي ظهر به لاعبو فريقه أمام الداخلية، مشدداً على أن تطور أداء الفريق يعود إلى علاج النقاط السلبية خلال فترة التوقف، واستخدام الصفقات الجديدة بشكل جيد بعد انتهاء إعدادهم فنياً وبدنياً قبل المشاركة في المباريات.
واكتسح الأهلي نظيره الداخلية 4 /‏‏‏ صفر في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ 21 للدوري.
وأكد البدري في تصريحاته في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، أن فريقه أهدر أكثر من فرصة في الشوط الأول ولم يستغل اللاعبون بعض السلبيات في أداء المنافس، لذلك انتهى من دون أهداف، وتم تعويض ذلك واقتناص الفوز بجدارة خلال الشوط الثاني.
وقال البدري: كل اللاعبين أدوا بشكل جيد للغاية، أحمد حمودي، وصبري رحيل، وميدو جابر والبقية بلا استثناء، ولكن لم يكن هناك مساندة من لاعبي الوسط، وتلك ملاحظتي الوحيدة على سلبيات اللقاء، وتم علاجها من خلال التغييرات الفعالة.
وأوضح أن الأهلي سيخوض 6 مباريات من الآن وحتى يوم 22 مايو المقبل في الدوري، ويبحث عن الفوز في المباريات الستة وعدم التفريط في أي نقطة، وهو ما يساعد الفريق في حسم الصراع على لقب الدوري، ورفض البدري الحديث عن طريقة اللعب التي سيعتمد عليها، وكاشفاً إجراء تغييرات دورية في التشكيل.
وتطرق المدير الفني إلى تألق الإيفواري سليماني كوليبالي، مهاجم الفريق الأحمر، في مباراته الأولى مع الأهلي، وتسجيله هدفين من أصل أربعة أهداف، حيث قال: كوليبالي أثبت جاهزيته للمشاركة في الفترة المقبلة وقدم أوراق اعتماده بشكل أكثر من رائع لجماهير النادي، وكل لاعبي الأهلي يعلمون أنهم تحت الطلب في أي وقت وستجدونهم جاهزين في كل الأوقات.

اقرأ أيضا