الاتحاد

كرة قدم

الوكرة ومعيذر إلى الدرجة الثانية رسمياً

أحمد سليم (الدوحة)

كشف دوري نجوم قطر عن أول ضحاياه هذا الموسم، بعد إعلان هبوط فريقي الوكرة ومعيذر إلى دوري الدرجة الثانية رسمياً، بعد خسارة الوكرة أمام الخور وتعادل معيذر مع السيلية.
وجاء هبوط الوكرة للمرة الثانية في تاريخه، بعدما تجمد رصيده عند 14 نقطة وابتعد بفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه عن الهبوط وهو الخور، ليهبط رسمياً قبل جولتين من النهاية، فيما رفع الخور رصيده إلى 24 وظل في مركزه الـ 11، ولكنه يسعى للابتعاد عن الفاصلة ويبتعد بفارق 3 نقاط عن السيلية والعربي.
وقال التونسي قيس اليعقوبي، مدرب الوكرة، إن فريقه لا يستحق البقاء في دوري النجوم، وإنه سيتحدث مع الإدارة عن كل أسباب الهبوط بالتفصيل بعد انتهاء الموسم.
وأضاف: المجموعة التي عملت معي من اللاعبين لا تستحق أن تبقى، لم يجتهدوا حتى يحصلوا على النقاط، وفرطنا في العديد من النقاط، ولا يمكن إلا أن نلوم أنفسنا، ونحن أفقر فريق فنياً في الدوري، وأتحمل المسؤولية، ولم يضع أحد السكين على رقبتي حتى أقبل تدريب الوكرة وهذه هي حياة المدربين، يوماً تلعب على التتويج، ويوماً على البقاء، ولا أخجل من نفسي.
وعاد معيذر مجدداً من حيث أتى ليودع الكبار بعد موسم واحد فقط في دوري الأضواء، بعدما رفع رصيده إلى 17 نقطة وبفارق 7 نقاط عن الخور ليودع رسمياً، ورفع السيلية رصيده إلى 27 نقطة ويدخل ضمن دوامة الفاصلة.
كما غرق العربي في مشاكله ليخسر مجدداً أمام الشحانية 4-1، وظل في دوامة الفاصلة، خاصة أن العربي سيلتقي أمام الريان في الجولة الماضية وهي قمة صعبة للغاية على الفريق، وبقي رصيد العربي عند 27 نقطة، فيما رفع الشحانية رصيده إلى 20 نقطة ويبقي حظوظه في خوض الفاصلة مع نادي قطر وصيف الدرجة الثانية.
وكشف البرازيلي أوزفالدو أوليفيرا، مدرب العربي، عن مشاكل كثيرة في العربي تسببت في خسارة الفريق ووصوله لهذا الموقف في الدوري، مؤكداً أن هناك من يفتعل المشاكل في العربي لخلق الأزمات بين جهاز الكرة واللاعبين.
ودخل الأهلي دوامة الهبوط بعد خسارته أمام الخريطيات بهدفين دون رد، ليتجمد رصيد الأهلي عند 27 نقطة، ويرفع الخريطيات رصيده إلى 28 نقطة.

اقرأ أيضا