الاتحاد

كرة قدم

الهلال إلى قبل نهائي كأس خادم الحرمين

 الهلال حقق فوزه الأول على النصر هذا الموسم (إي بي أيه)

الهلال حقق فوزه الأول على النصر هذا الموسم (إي بي أيه)

الرياض (د ب أ)

تأهل الهلال لملاقاة التعاون في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ملك السعودية، بعدما أسقط غريمه التقليدي النصر 2 - صفر في مباراة الدور ربع النهائي، على استاد الملك فهد في الرياض.
وسجل هدفي الفوز الأوروجواياني نيكولا ميليسي والسوري عمر خريبين.
وكانت المباراة الدربي الثالث بين الهلال والنصر هذا الموسم، إذ تقابلا للمرة الأولى في ذهاب الدوري وتعادلا 1-1، بينما كانت المواجهة الثانية في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ولي العهد وانتهت بفوز النصر 2- صفر.
وأعرب نواف بن سعد، رئيس نادي الهلال السعودي، عن سعادته بتحقيق الفوز على النصر.
وأضاف: تسيدنا مباراة النصر من الشوط الأول، وأعتقد أننا نستحق الفوز بأكثر من هدف، لولا سوء الحظ الذي لازم اللاعبين».
وأكد: أمنياتي مثل أمنيات جمهور الهلال وهي تحقيق جميع البطولات.
وقال نواف بن سعد: تنتظرنا مباراة مهمة أمام التعاون لنصل إلى نهائي كأس الملك،
فيما أكد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق النصر، على أحقية الهلال في التأهل للدور قبل النهائي في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.
وقال كارتيرون عقب المباراة: الهلال استحق الفوز لأنه كان الأفضل في المباراة، واستطاع أن يتفوق علينا في أغلب الفترات.
وعن قيامه باستبدال أحمد الفريدي من المباراة رغم تألقه، قال: أخرجت الفريدي لأنه لم يكن في إمكانه مواصلة اللعب لضعف لياقته.
فيما أبدى عبدالله المعيوف، حارس مرمى نادي الهلال، سعادته بالتأهل، مؤكداً أنها مضاعفة، خاصة أنه جاء أمام فريق كبير وقوي بحجم النصر.
وقال المعيوف، في تصريحات إذاعية عقب المباراة، أن الشوط الثاني كان أقل كثيراً من الشوط الأول من حيث المستوى، على الرغم من أن الشوط الثاني شهد تسجيل الهدفين.
وأرجع المعيوف السبب في تراجع المستوى في الشوط الثاني إلى ظهور الإجهاد على لاعبي الفريقين، بسبب مشاركة معظم لاعبيهم مع المنتخب السعودي.
على الجانب الآخر، أعرب فهد المدلج، رئيس نادي الفيصلي السعودي، عن سعادته بتأهل فريقه للدور قبل النهائي ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بعد أن تغلب على العدالة.
وقال المدلج: هذه المرة الأولى في تاريخ الفيصلي التي يتأهل فيها إلى الدور قبل النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين.
وعن إيقاف المباراة أمس واستكمالها اليوم، ومدى تأثيره على الفريق قال: إيقاف مباراة الفيصلي والعدالة، أمر منطقي، نظراً لتحول الملعب إلى بركة سباحة وهو الأمر الذي صعب من حركة اللاعبين والكرة.
وأكد: طموح تحقيق اللقب حق مشروع للجميع، وهناك تقارب في المستويات بين الأندية السعودية.

اقرأ أيضا