الاتحاد

الرياضي

46% يحملون مسؤولية إخفاق «الأبيض» لاتحاد الكرة

دبي (الاتحاد)

حمّل 46? من المشاركين في استفتاء صحيفة «الاتحاد» على الحساب الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» اتحاد الكرة كجهة مسؤولة بشكل رئيس عن إخفاق «الأبيض» في تصفيات مونديال «روسيا 2018»، وتضاؤل حظوظه في التأهل، في أعقاب الخسارة أمام أستراليا 0-2، واحتلاله المركز الرابع برصيد 9 نقاط فقط، كونه الجهة المشرفة على المنتخب بصورة مباشرة، من خلال لجنة الشؤون الفنية والمنتخبات التي يترأسها رئيس الاتحاد.
وبدت المفارقة في نتائج الاستفتاء الذي شهد مشاركة 1211 شخصاً، واستمر على مدار 24 ساعة فقط، في حصول لاعبي المنتخب على نسبة 23 % من النسبة الإجمالية لمسؤولية الإخفاق، متفوقين على المدرب والجهاز الفني الذين حصلوا على 21% من نسبة المسؤولية، بعد إعلان المدرب مهدي علي استقالته خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة أستراليا، في المقابل نال الإعلام حظه من انتقادات الجمهور حول الإخفاق المنتخب بنسبة وصلت إلى 10 %.
وذهب المشاركون إلى أن المسؤولية مشتركة ما بين الأطراف الأربعة بنسبة متفاوتة، وطالب آخر بتحميل جزء من المسؤولية للجمهور، بعد أن تسبب البعض في مضاعفة حالة عدم تركيز اللاعبين، من خلال التشجيع السلبي، والغياب في مباريات أخرى.

اقرأ أيضا

الأيرلندي بندر بطل «ديربي الشراع»