الاتحاد

الاقتصادي

ولي عهد إسبانيا يشارك في «القمة العالمية لطاقة المستقبل 2010» بأبوظبي

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيليبي دي بوربون ولي عهد إسبانيا مشاركته في “القمة العالمية لطاقة المستقبل 2010” التي تستضيفها أبوظبي خلال الفترة من 18 إلى 21 يناير الجاري وسيكون أحد المتحدثين الرئيسيين في الجلسة العامة في يوم القمة الأول.

وقال بيان صحفي صادر عن القمة إن الرئيس الأميركي باراك أوباما أشاد بالدور المتميز الذي تلعبه كل من إسبانيا وألمانيا واليابان في هذا المجال، واصفاً إياها بالدول الثلاث التي قامت “باستثمارات حقيقية في قطاع الطاقة المتجددة، وبفضلها شهدت سوق الطاقة المتجددة في إسبانيا نمواً كبيراً على مدار الأعوام الثمانية الماضية.
وأضاف جونزالو دي بنيتو سكدس سفير المملكة الإسبانية لدى الدولة ان بلاده تعتبر إحدى الدول الرائدة على مستوى العالم في قطاع الطاقة المتجددة، وتدعم بقوة الوكالة الدولية للطاقة المتجددة التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها. وتأتي مشاركة الأمير فيليبي دي بوربون في الدورة الثالثة للقمة إلى جانب عدد من كبار مسؤولي الشركات الإسبانية لتعزز حضور المملكة في هذا الحدث المهم وتعكس الدور الكبير الذي تلعبه في هذا القطاع الحيوي. وأوضح البيان أنه ومن موقعه كولي عهد إسبانيا لعب الأمير فيليبي دي بوربون دوراً محورياً في تعزيز المصالح التجارية والاقتصادية للمملكة وهو حائز شهادة الماجستير في الشؤون الدولية من “كلية إدموند والش للشؤون الدولية” بجامعة جورج تاون في واشنطن

اقرأ أيضا

النفط ينخفض بعد خطاب ترامب