الاتحاد

الرياضي

الجماهير تحتفل بـ «الفرسان» في «ليلة الأهازيج»

الأهلي حصد لقب كأس الخليج العربي علىحساب الشباب (تصوير أشرف العمرة)

الأهلي حصد لقب كأس الخليج العربي علىحساب الشباب (تصوير أشرف العمرة)

وليد فاروق (دبي)

عاشت جماهير الأهلي ليلة سعيدة، بمناسبة الفوز بلقب كأس الخليج العربي، للمرة الثالثة في تاريخ «الفرسان»، والوصول إلى رقم قياسي جديد، متفوقاً على جميع الأندية الأخرى التي حصدت 6 بطولات بمعدل لقب لكل منها، في حين جمع «الأحمر» 3 ألقاب بمفرده.
وخرجت جماهير الأهلي، في تظاهرة احتفالية ضخمة، طافت أرجاء نادي النصر، رافعة الأعلام والرايات الحمراء، علاوة على بعض الألعاب التي تحدث دخاناً أحمر، وانتظرت خروج اللاعبين من غرف تغيير الملابس لتحيتهم جميعاً، قبل أن يستقلوا الحافلة، ومرددة الأهازيج للأبطال الذين لم يخذلوهم وحققوا لقب كأس الخليج العربي للمرة الثالثة.
وبمجرد تحرك حافلة الأهلي من مقر النصر في «بر دبي»، في طريقها إلى مقر الأهلي في «ديرة»، صاحبتها أعداد كبيرة من السيارات الخاصة من مشجعي «الفرسان» الذين حرصوا على مواصلة الاحتفالات في مسيرة السيارات حتى مقر النادي في ظل تأمين كامل من شرطة دبي.
ومن جانبه، وجه خليفة سليمان رئيس لجنة إدارة وتنظيم شؤون النادي الأهلي وشركة كرة القدم التهنئة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي رئيس النادي الأهلي، وإلى سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي نائب رئيس النادي الأهلي، بمناسبة فوز «الفرسان» بلقب كأس بطولة الخليج العربي، عندما تغلب على الشباب بهدفي ماكيتي ديوب في النهائي مساء أمس الأول.
كما بارك خليفة سليمان للاعبي الفريق الأول هذا الإنجاز، مشيراً إلى أنهم أصحاب الفضل الحقيقي في الظفر بهذا اللقب، كما شكر الجهازين الفني والإداري على جهودهم طوال تلك الفترة التي كللت بالفوز بكأس الخليج العربي، وكذلك للجماهير على حضورها في المباراة النهائية، وكان لها دور كبير في الفوز باللقب.
ورفض خليفة سليمان الربط بين توليه مسؤولية قيادة إدارة النادي الأهلي، وفوز الفريق بأول لقب تحت قيادته، وقال: النادي الأهلي يظل النادي الأهلي بوجود خليفة سليمان من عدمه، والنادي مستمر وبطولاته أيضاً.
واعتبر خليفة سليمان أن انتقال أحمد خليل قائد هجوم «الفرسان» من الأهلي وانضمامه إلى الجزيرة يعد تجسيداً لمعني نظام الاحتراف، وقال: لست متأكداً من انتقال خليل للجزيرة، لكن لو حدث هذا يكون أمراً عادياً، فهذا هو الاحتراف، كل ما نعرفه أنه لم يجدد مع الأهلي، ومهما يكن فإن أحمد خليل ابن من أبناء النادي ومن عائلة أهلاوية مثل فيصل وفؤاد، وإذا تمت هذه الخطوة، نتمنى له التوفيق لأنه ابن من أبناء الأهلي الذين خدموا النادي على مدار السنوات الماضية.
وأضاف: يبقى أن مسألة الانتقال إلى أي نادٍ حق لأحمد خليل، ومهما يكن تظل أبواب الأهلي مفتوحة له في أي وقت.
يذكر أن هذه هي المرة الثانية التي يتولى فيها خليفة سليمان رئاسة إدارة النادي الأهلي، حيث سبق أن تولي رئاسة مجلس الإدارة من 2007 إلى 2010، وشهدت ولايته تتويج الأهلي بأول ألقاب دوري المحترفين موسم 2008 - 2009، وكذلك أول ألقاب بطولة السوبر في عهد الاحتراف، وأصبح الأهلي أول فريق إماراتي يتأهل إلى مونديال الأندية الذي أقيم في العاصمة أبوظبي عام 2009، وتولي خليفة سليمان رئاسة اللجنة المؤقتة لإدارة وتنظيم شؤون الأهلي في 31 ديسمبر الماضي.

اقرأ أيضا

الوحدة والوصل.. «القمة المتجددة»!