الاتحاد

الإمارات

شكاوى بحق آسيوي استولى على أموال 7 أشخاص

محمود خليل (دبي)

كشف المستشار عصام الحميدان النائب العام لإمارة دبي، عن تلقي النيابة العامة 7 شكاوى من قبل أشخاص بحق رجل آسيوي ادعوا فيها عليه بأنه احتال عليهم، واستولى على مبالغ طائلة منهم بعد استدراجهم عن طريق إغرائهم بأرباح عالية تفوق 90% من المبلغ المستثمر لديه، فيما أعلن إفلاسه لهم بعد ذلك.
وأكد النائب العام لإمارة دبي في تصريحات لـ «الاتحاد» أن النيابة العامة تعاملت مع تلك الشكاوى حسب الأصول المتبعة، حيث أحالتها إلى مركز الشرطة المختص، للتحقيق فيها والاستماع إلى أطراف الشكوى، وإعداد محضر الاستدلال، ومن ثم أحالته إلى النيابة العامة التي بدورها تدرس الأمر برمته لمعرفة ما إذا كانت تلك الشكاوى تشكل جريمة أم لا.
وأوضح أن النيابة العامة أخلت سبيل المشكو بحقه تنفيذاً للإجراءات القانونية التي تنص على عدم جواز توقيف أي شخص لم يسجل بحقه بلاغات جنائية.
وشدد في رده على سؤال بقوله إنه من السابق لأوانه الجزم ما إذا كانت هذه القضية تتشابه مع «قضية محفظة عابد البوم الوهمية»، مؤكداً أن الأمر برمته ما زال قيد الشكوى والتحقيق من قبل الشرطة .
وجاءت هذه التصريحات رداً على استفسارات لـ «الاتحاد» حول ما تناقلته مواقع إلكترونية ووسائل تواصل اجتماعي، تحدثت عن مباشرة النيابة العامة بدبي التحقيق مع شخص آسيوي تمكن من جمع 50 مليون درهم بطرق احتيالية بعد استدراجه أشخاصاً عن طريق إغرائهم بأرباح عالية تفوق 90% من المبلغ المستثمر، مقابل استثمارهم في التداول الإلكتروني في محفظته.

اقرأ أيضا

فيديو.. "شرطة دبي" تُطلق حملة شاطئ أم سقيم