الاتحاد

خليجي 21

علي محمود: «الكويت» لن يتجاوز «الحاجز الأول»!

منتخب الكويت خلال مباراته مع اليمن في الدورة الماضية (أرشيفية)

منتخب الكويت خلال مباراته مع اليمن في الدورة الماضية (أرشيفية)

المنامة (الاتحاد) - اختتم منتخب الكويت تدريباته أمس على ملعب النجمة استعداداً للقاء اليمن اليوم، بحصة خفيفة، ركز فيها الجهاز الفني، بقيادة الصربي جوران، على الجوانب التكتيكية، والفنية، حيث استقر بشكل نهائي على التشكيلة الأساسية التي يخوض بها المباراة، كما أجرى بروفة على تفعيل التواصل بين خطي الوسط والهجوم، والتغطية خلف الظهيرين من لاعبي الارتكاز في حالة الهجوم المضاد، وتألق في التدريب الذي لم يستغرق أكثر من 55 دقيقة وليد على، ويوسف ناصر، فضلاً عن الحارس نواف الخالدي، ونال الثلاثي إشادة الجهاز الفني، لتميزه في السرعة، والتمرير الدقيق، والتسديد القوي من وضع الحركة.
وحرص جوران على التدخل وإيقاف المران من وقت إلى آخر لتوجيه بعض اللاعبين بالتحرك بشكل جماعي إلى الأمام، والعودة السريعة إلى الخلف لغلق المساحات، أثناء الهجمات المرتدة، وطالب اللاعبين بالتعامل بمنتهى الجدية مع لقاء اليمن.
وأوضح جوران لهم أن المنافس في تلك النسخة مختلف كثيراً عن اليمن في النسخة الأخيرة، وهي المباراة التي فاز فيها «الأزرق» بثلاثة أهداف نظيفة.
ومن جانبه، أكد علي محمود مشرف الكرة في المنتخب الكويتي أن الفريق دخل في مرحلة التركيز، ولكنه من وجهة نظره أن حظوظ العراق والسعودية أكبر من الكويت في التأهل للدور الثاني، وذلك على ضوء الاستعدادات التي أجرتها الفرق الثلاثة، وأن مشكلة المنتخب الكويتي تكمن في أنه لم يلعب أي مباراة تجريبية، نظراً لاعتذار أكثر من 4 فرق عن مواجهة «الأزرق» خلال المعسكر الذي أقامه في أبوظبي، في حين أن العراق أقام معسكراً في دبي، وخاض مباراتين وديتين، وعلى الجانب الآخر فإن منتخب السعودية أقام معسكراً في الدمام، وخاض بعض التجارب المهمة التي وقف خلالها الجهاز الفني على مدى جاهزية فريقه.
وأوضح أن كل فريق لابد أن يلعب في مراحل معسكراته مباراة ودية كل أسبوع، حتى لا يبتعد عن «فورمة» المباريات، وأن الواقعية تقتضي منا أن نقول إن إعدادنا كان متواضعاً، فبعد الخروج من بطولة غرب آسيا اتصلنا بمنتخبات البحرين ومصر وسوريا وكينيا، ولم يصلنا الرد بالإيجاب.
أما عن ملف الاحتراف في الكويت، أكد علي محمود أن الكرة الكويتية تطبق نصف الاحتراف، وأن الكرة في ملعب الحكومة بشأن هذا الملف، لأن الاتحاد يبذل كل ما بوسعه لتطبيق الاحتراف الكامل، إلا أن العراقيل تأتي من جانب الحكومة.

اقرأ أيضا