الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي للأوراق المالية» يطالب الشركات بالافصاح عن بياناتها الربعية في الوقت المحدد

«أبوظبي للأوراق المالية» يطالب الشركات بالافصاح عن بياناتها الربعية في الوقت المحدد
1 ابريل 2020 16:10

أصدر سوق أبوظبي للأوراق المالية تعميماً، اليوم الأربعاء، طالب بموجبه الشركات المدرجة في السوق الالتزام بالإفصاح عن بياناتها المالية المدققة عن الربع الأول من العام الجاري في مدة أقصاها 45 يوماً من تاريخ انتهاء الربع المعني، مؤكداً ضرورة أن تكون البيانات المالية الربعية مرفقة بتقرير مجلس الإدارة، وفقاً لمعايير المعمول بها.

ويأتي طلب السوق من الشركات المساهمة العامة المدرجة بهذا الخصوص، ترسيخاً لمبدأ الافصاح والشفافية في الإعلان عن البيانات المالية في الوقت المحدد نظراً لما في ذلك من أهمية ومصلحة للمستثمرين، وكافة المتعاملين بالأوراق المالية واستناداً إلى الأنظمة المعمول بها من قبل السوق.

وتنص المادة/4-2/ المعدلة من الأنظمة الخاصة بالسوق وقرارات مجلس إدارة السوق بهذا الشأن على قيام الشركات بتزويد السوق بالبيانات المالية ربع السنوية مراجعة من قبل مدقق حساباتها الخارجي خلال مدة أقصاها 45 يوماً من تاريخ انتهاء الربع وبحيث تكون مرفق بها تقرير مجلس الإدارة، أو تقرير مناقشات إدارتها.

ويجب على الشركة المدرجة الالتزام بإعداد بياناتها المالية المعتمدة وفقاً لمعايير التقارير الدولية/أي أف أر أس/، كما يشترط أن تتم عملية الإفصاح عن البيانات، إما قبل بداية الجلسة، أو بعدها مع ضرورة اتباع جميع الشركات المبادىء التوجيهية الخاصة بإعداد تقرير مجلس الإدارة، أو تقرير مناقشات إداراتها التنفيذية.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©