الإمارات

الاتحاد

اجتماع للمدارس الجديدة المشاركة في «الثقافة الأمنية» بالشارقة

الشارقة (الاتحاد) - قام المقدم الدكتور خالد حمد الحمادي ، مدير إدارة معهد تدريب الشرطة بالشارقة بترؤس اجتماعا تنويريا لعدد من المنسقين التربويين لبرنامج الثقافة الأمنية مع المدارس الجديدة المشاركة في مدينة الشارقة، استعرض خلاله فكرة ظهور البرنامج، والهدف منه والرسالة التي يسعى في إيصالها للجمهور المستهدف.
وأكد الدكتور الحمادي أن هناك أهدافا تربوية، من أهمها تقليل نسب التسرّب الدراسي، وتقليل معدلات الانحراف السلوكي ورفع معدلات التفوّق الدراسي إضافة إلى تدريب النشء على إدارة الذات، وأهداف أمنية من أهمها خلق جيل من النشء يشارك الشرطة في منع الجريمة، وتعزيز روح الانضباط المسلكي بفرض نوع من الضبط والربط العسكري لديهم « كالطاعة واحترام أوقات الحضور والانصراف، والقدرة على التحمل» ورفع الحس الأمني لدى الطلاب. كما استعرض خلال الاجتماع المواد المطروحة لكل حلقة من الحلقات التعليمية وانعكاسها على الطلاب واهتماماتهم وسلوكياتهم ورغباتهم.
وفي ختام البرنامج استمع المقدم الدكتور خالد الحمادي إلى آراء المنسقين ومقترحاتهم حول البرنامج، لافتا إلى ضرورة نشر الثقافة الأمنية للنشء، وتوجيههم لاستغلال أوقات فراغهم فيما يفيدهم ويضيف إلى ثقافتهم ومعرفتهم ويعود بالخير على الدولة والمجتمع.

اقرأ أيضا

منع استيراد «المعسل» ولفائف السجائر «المسخنة» اعتباراً من أول مارس