الاتحاد

الاقتصادي

«غرفة أبوظبي» تسجل 9238 شركة ومؤسسة جديدة

مقر غرفة وتجارة وصناعة أبوظبي (الاتحاد)

مقر غرفة وتجارة وصناعة أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

بلغ عدد الشركات والمؤسسات الجديدة التي سجلتها غرفة تجارة وصناعة أبوظبي 9238 مؤسسة في نهاية العام الماضي، فيما استفاد 106 آلاف شخص من مركز خدمات الأعضاء في الغرفة، حسب بيان أمس.
وحققت الغرفة خلال العام 2016‏? ?جملة ?من ?الإنجازات، ?ونفذت ?عدداً ?من ?الأنشطة ?والفعاليات، ?كما ?أطلقت ?مبادرات ?هامة ?لتطوير ?الخدمات ?المقدمة ?لأعضائها ?، ?والمساهمة ?في ?تعزيز ?تنافسية ?إمارة ?أبوظبي ?وموقعها ?كوجهة ?استثمارية ?هامة ?في ?المنطقة.
وقال محمد هلال المهيري، مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، في حديث عن إنجازات الغرفة خلال العام 2016 إن نشاط الغرفة في العام الماضي ارتفع بصورة ملحوظة، حيث بلغ عدد الفعاليات التي نظمتها الغرفة في فروعها 68 فعالية، كما تجاوز عدد الوفود التي استقبلتها الغرفة 23 وفداً من مختلف دول العالم، مؤكداً أن هذه الأنشطة في مجملها تسهم في الترويج لإمارة أبوظبي كمركز تجاري واستثماري مهم في المنطقة.
وأضاف أن عدد الشركات والمؤسسات الجديدة التي سجلت في الغرفة بلغ 9238 مؤسسة في نهاية العام الماضي، مؤكداً أن هذا الارتفاع في عدد الشركات والمؤسسات الجديدة يعكس النمو الكبير والحركة النشطة التي تشهدها مختلف القطاعات التجارية والصناعية والخدمية في إمارة أبوظبي.
وأشار المهيري إلى أن عدد المستفيدين من خدمات مركز خدمات الأعضاء في غرفة أبوظبي ارتفع إلى 106 آلاف شخص ومؤسسة في نهاية العام 2016، وذلك من خلال الخدمات الجديدة المميزة التي استحدثتها الغرفة لتسهيل وتبسيط الإجراءات والحصول على التراخيص التجارية، إضافة إلى تقديم عدد من الجهات والمؤسسات الرسمية والخاصة لخدماتها الشاملة والميسرة للمراجعين والمستفيدين من خدمات التراخيص، حيث توفر عليهم الوقت والجهد في وقت قياسي وفي أجواء وبيئة مهنية راقية من خلال نافذة واحدة وخدمات متكاملة ومتعددة، ويقدم عدد كبير من الدوائر والمؤسسات والشركات خدماتها من خلال مركز خدمات الأعضاء.
وعملت الغرفة خلال العام الماضي ووفقاً لاستراتيجيتها الجديدة التي تركز على تنفيذ المبادرات والمشاريع المساندة للقطاع الخاص في الإمارة وتعزيز شبكة علاقات الغرفة وتواصلها مع أعضائها والتعريف بفوائد ومزايا عضوية الغرفة، حيث نظمت في هذا الإطار 68 فعالية منها 8 مؤتمرات متخصصة و48 ندوة للتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة أمام أعضائها في السوق المحلي والأسواق الخارجية، وكذلك ورش عمل لتحسين أداء ومستوى إنتاجية شركات ومؤسسات القطاع الخاص في إمارة أبوظبي وتسهيل أعماله وإنجاح مشاريعه. كما استقبلت الغرفة 23 وفداً تجارياً.
وكان للغرفة خلال العام 2016 مشاركات خارجية فاعلة، حيث شاركت وفود اقتصادية منها في 5 مؤتمرات ومعارض محلياً وعالمياً، في إطار حرص الغرفة على المساهمة في الترويج لإمارة أبوظبي كوجهة استثمارية مميزة في المنطقة وتوعية رجال الأعمال والمستثمرين بالإمارة بالفرص التجارية المتاحة في مختلف دول العالم.
كما حققت المراكز المتخصصة التابعة للغرفة، وهي مكتب برنامج جائزة الشيخ خليفة للامتياز ومركز أبوظبي للحوكمة ومركز أبوظبي للتوفيق والتحكيم التجاري وأكاديمية الإمارات ومجلس سيدات أعمال أبوظبي، إنجازات متميزة خلال العام الماضي من خلال عدد ونوعية الأنشطة والفعاليات التي نظمتها والبرامج التعليمية والتدريبية التي نفذتها، حيث نظم مركز أبوظبي للتوفيق والتحكيم التجاري 12 برنامجاً تدريبياً وتمكن من معالجة 79 قضية تجارية، فيما نظم مكتب جائزة الشيخ خليفة للامتياز 49 دورة تدريبية متخصصة استفاد منها 2100 شخص من 87 جهة ومؤسسة رسمية وخاصة.
وكان العام 2016 عاماً مميزاً على صعيد الإنجازات لأكاديمية الإمارات التي أنجزت تنظيم 269 برنامجاً تدريبياً شارك فيها 3249 متدرباً من 34 مؤسسة وهيئة عامة وخاصة، كما شهد العام الماضي تحقيق إنجازات كبيرة لمجلس سيدات أعمال أبوظبي الذي تمكن من تنظيم 96 فعالية، كان أهمها الحملة التوعوية الثانية لريادة الأعمال في إمارة أبوظبي والاحتفال بمرور 15 عاماً على تأسيس المجلس وكذلك مشاركات قوية في 38 فعالية ومناسبة.

اقرأ أيضا