الاتحاد

الإمارات

إقامة رأس الخيمة: «إدارة لا تنام» تقدم خدماتها على مدار الساعة

مراجعو الإدارة العامة للإقامة في رأس الخيمة (تصوير راميش)

مراجعو الإدارة العامة للإقامة في رأس الخيمة (تصوير راميش)

هدى الطنيجي (رأس الخيمة) - بدأت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في رأس الخيمة، أمس، تطبيق نظام تقديم خدماتها المنوعة للمراجعين على مدار الساعة، تحت شعار «إدارة لا تنام» لتسهيل الخدمات دون تأخير، وتوفير إجراءات ميسرة تلبي احتياجاتهم المتزايدة.
وتتمثل الخدمة في تخصيص فريق عمل مجهز ومدرب على تخليص الإجراءات المتعلقة بخدمات الإقامة، منها تسلم وإنجاز وتسليم معاملات وإصدار وتجديد أذونات الدخول بأنواعها كافة استناداً إلى نظام الورديات.
وأكد العميد سلطان يوسف النعيمي مدير عام الإدارة، حرص الإدارة على توفير وتقديم الخدمات المميزة للمتعاملين والمراجعين على اختلاف الجنسيات، وفق أرقى المستويات لزيادة رضا المتعاملين وبشكل يفوق توقعاتهم، من ضمنها تقديم خدمات الإقامة طيلة أيام الأسبوع ودون توقف.
وأشار إلى أن الخدمة التي جاءت تحت شعار «إدارة لا تنام»، تأتي انطلاقاً من حرص والتزام الإدارة على التجاوب مع الأجندة الوطنية للدولة للأعوام السبعة المقبلة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتنفيذاً لاستراتيجية وزارة الداخلية الرامية للحفاظ على ثقة الجمهور من خلال تقديم خدمات متميزة عالية الجودة، والارتقاء بمستويات الخدمة المقدمة لهم في المجالات كافة.
وأوضح الرائد علي عبدالله الرديمي مدير إدارة أذونات الدخول والإقامة في الإدارة، أن الخدمة تتمثل في وجود فريق عمل من الموظفين يوجد في الإدارة وفق نظام الورديات، حيث يقوم الموظفون باستقبال المراجعين على مدار الساعة، وتخليص المعاملات المختلفة.
وذكر أن الدوام الرسمي للإدارة ينتهي في تمام الساعة الثامنة مساء، ليبدأ بعدها العمل المتواصل من خلال 3 موظفين كمرحلة أولى، للتوجه وتقييم حجم الإقبال من قبل المراجعين، ونوع الخدمات المطلوبة، لافتاً إلى إمكانية زيادة أعداد الموظفين في حال زيادة المراجعين.
وأشار الرائد الرديمي، إلى تخصيص مكاتب خاصة لتقديم الخدمات بعد انتهاء ساعات العمل الرسمي، لافتاً إلى دعوة مكاتب الإدارة الخارجية في مختلف مناطق الإمارة للاطلاع على الخدمة المقدمة وتقييمها، حيث يمكن أن يتم تطبيقها خلال الفترة المقبلة في المكاتب الخارجية في حال تطلب الأمر ذلك.
إشادة بالنظام
وأشاد مراجعو الإدارة العامة للإقامة بنظام تقديم خدماتها على مدار الساعة، وقال راشد سعيد، إن الإدارة العامة للإقامة تشهد على الدوام توافد العديد من المراجعين ومن مختلف الجنسيات باعتبارها إحدى الإدارات الخدمية المكلفة بإنجاز وتخليص مختلف المعاملات، لافتاً إلى أن خدمات الإدارة المتوافرة على مدار الأربع وعشرين ساعة ستسهم في تخفيف الضغط على المركز الرئيسي خلال الفترة الصباحية، إضافة إلى تخليص المعاملات بكل سهولة ويسر.
وأشار علي الشحي إلى وجود بعض المراجعين غير القادرين على التوجه خلال الفترة الصباحية وساعات الدوام الرسمي إلى الإدارة العامة لتخليص معاملاتهم المختلفة، مؤكداً أن الخدمة المقدمة من قبل الإدارة على مدار الساعة ستوفر لهم فرصة التوجه في الوقت الذي يناسب ظروفهم لتخليص معاملاتهم. وأكد محمد أحمد، حرص القائمين في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب على توفير هذا النظام الذي سيقدم من خلاله خدمات الإدارة على مدار الساعة لتسهيل الإجراءات على المراجعين، وإتاحة الفرصة للتوجه إلى الإدارة في الوقت الذي يناسبهم، متقدماً بالشكر إلى القائمين كافة في الإدارة، وعلى حرصهم في توفير الخدمات التي تحقق رضا المتعاملين، وتسهم في تسهيل إنجاز معاملاتهم.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يؤكد عمق الروابط الاستراتيجية مع الولايات المتحدة