الاتحاد

الرياضي

علي القاسمي وعبد الله حميد يتصدران الأشواط الخاصة

علي القاسمي خلال منافسات البطولة (من المصدر)

علي القاسمي خلال منافسات البطولة (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

اختتم نادي أبوظبي للفروسية يومي الخميس والجمعة الماضيين برنامج موسمه لقفز الحواجز، بمنافسات الأسبوع 14 لدوري الإمارات لونجين، والمكونة من 13 شوطاً، والذي تضمن خمس منافسات أسبوعية من ضمنها منافسات اليوم الوطني، وبطولة دولية من فئة الثلاث نجوم، بإشراف اتحاد الفروسية وبدعم مجلس أبوظبي الرياضي.
فاز بجائزة المركز الأول في الشوطين المخصصين لفرسان وفارسات قفز الحواجز من الإمارات الفارس
عبد الله حميد المهيري بالفرس «شا شا شا 7» من نادي الشارقة للفروسية، في المنافسة الأولى من جولة واحدة على حواجز (135) سم، وزميله بالنادي الفارس الشيخ علي بن عبد الله القاسمي بالفرس «كاشاريل» بجائزة المركز الأول في المنافسة الثانية من جولة واحدة مع جولة تمايز على حواجز (145) سم.
ونال المركز الثاني في بطولة فرسان الإمارات عادل خميس بالجواد «كباتشينو» من نادي أبوظبي للفروسية، كما شهد شوط الفرسان المواطنين عودة فارس الفئة الوسطى عبد الرحمن العبدولي إلى منصة التتويج، محققاً المركز الثالث بالجواد «ديمفيس» من نادي الشارقة للفروسية، وأبرز أداء قدمه الفارس عبد الله حميد المهيري بالفرس «شا شا شا 7» عندما أنهى جولة التمايز بسرعة عالية بلغت 31:30 ثانية، ولكنه ارتكب خطأ عند الحاجز الأخير مع 4 نقاط جزاء، ليتراجع للمركز السادس.
وشارك 20 فارساً وفارسة من الفئتين الوسطى والكبرى، للفرسان المواطنين تصدرهم الفارس عبد الله حميد المهيري بالفرس «شا شا شا 7»، وحل بالمركز الثاني زميله بالنادي سالم خميس السويدي بالفرس «فيلين أس» والمركز الثالث الشيخ علي بن عبد الله القاسمي بالفرس «كاشاريل».
اختتمت منافسات الأسبوع 14 بشوط مفتوح بمواصفات الجولة الواحدة، وشارك فيها 28 فارساً وفارسة، حيث أكمل الشيخ علي بن عبد الله القاسمي ثنائية بعد الصدارة التي حققها مع الفرس «ساغا دو لا روك»، وذهب المركز الثاني إلى محمد فادي الزبيبي بالجواد «شاليبسو» من نادي مندرة للفروسية، وجاءت ميثاء محمد الهاجري في المركز الثالث بالفرس «ألاسكا».
ونال جائزة الشوط الأول المفتوح محمد فادي زبيبي بالفرس «كالفارا» من نادي مندرة للفروسية، وحلت ثانياً تينا لوند بالجواد «بيج ريد» من نادي الشارقة للفروسية، وثالثاً جواو ماريا ماركيولاس بالجواد «أومان دو ست مودا» من إسطبلات الأصايل. وفي الفئة الصغرى، تصدرها علي محمد المرزوقي بالفرس «تنكا بيل» من نادي تراث الإمارات، ثم حميد راشد الكتبي مع الفرس «كور فولتير» من إسطبلات العرب ثانياً. والشوط الثاني الأول أحمد منصور مكي بالجواد «هيفنلي ستار» من نادي تراث الإمارات، والثاني حميد راشد الكتبي بالفرس «كور فولتير» من إسطبلات العرب.
في فئة الجونيورز أحرز المركز الأول علي حمد الكربي بالجواد «أير أوكرين» من نادي الشارقة للفروسية، وتلاه أسامة محمد الزبيبي بالفرس «بابريكا»، أما الشوط الثاني فأحرز المركز الأول الفارس محمد زبيبي بالفرس «بابريكا»، وكان الثاني من نصيب علي الكربي بالجواد «أير أوكرين». وثمّن خالد الجنيبي، رئيس قسم قفز الحواجز باتحاد الفروسية، الدعم الكبير والمتواصل الذي يقدمه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية، وإدارة النادي لفرسان قفز الحواجز عامة وللفرسان الإمارات بصفة خاصة، في جميع المنافسات والبطولات التي شهدها النادي خلال الموسم.
كما توجه بالشكر إلى عدنان سلطان النعيمي المدير العام للنادي، ولمجلس أبوظبي الرياضي، مضيفاً أن الجوائز المالية التي نالها الفائزون وأصحاب المراكز المتقدمة بلغت (347.500) درهم في كل حفل أسبوعي لقفز الحواجز جرى تنظيمه بنادي أبوظبي للفروسية، مما يجعلها تضاهي قيمة الجوائز المرصودة للأشواط في بطولات القفز الدولية من فئة النجمتين، ويوجه منها مبلغ (145) ألف درهم للفرسان والفارسات المواطنين من الفئتين الوسطى والكبرى، مما يشكل دعماً قوياً ومباشراً لهم، ولرياضة قفز الحواجز بالإمارات عموماً.
وأضاف الجنيبي أن الأشواط الخاصة بالفرسان المواطنين أصبحت من أقوى وأصعب الأشواط التي يستهدف الفرسان الفوز بصدارتها، وكانت واحدة من أهم العوامل التي ساهمت في تأهيل فرسان الإمارات في البطولات الدولية.

اقرأ أيضا

لقب «دولية دبي» يمنح «الأولمبي» مكاسب فنية ومعنوية