الاتحاد

الرياضي

3 مباريات في كأس رئيس الدولة للسلة

الأهلي يبدأ حملة الدفاع عن اللقب (الاتحاد)

الأهلي يبدأ حملة الدفاع عن اللقب (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

يدشن في السابعة والربع من مساء اليوم، فريق الأهلي حملة الدفاع عن لقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة السلة بلقاء النصر، وذلك في المباراة التي تجمع الفريقين على صالة نادي الوصل في دبي، بالدور ربع نهائي من البطولة، ويقام في التوقيت ذاته لقاء الشباب مع الوصل، ولقاء بني ياس مع الشعب، على صالتي الأهلي والنصر.
ويقضي نظام البطولة، بأن تقام المباريات على صالات محايدة وبنظام خروج المغلوب، بعد أن وضعت القرعة التي أقيمت الشهر الماضي، الأهلي والشباب والنصر والوصل في المجموعة الأولى، فيما خدمت القرعة الشارقة بالتأهل بصورة مباشرة إلى الدور نصف نهائي عن المجموعة الثانية، التي ضمت إلى جواره الشعب وبني ياس.
وتسعى الفرق الستة في مباريات اليوم، إلى ضمان مقعدٍ لها في المربع الذهبي الذي ينطلق الجمعة المقبل، ويلتقي فيه الشارقة مع الفائز من لقاء الشباب والوصل، على أن يجمع النصف نهائي الثاني الفائزين من لقائي الأهلي والنصر مع بني ياس والشعب.
ويعد الأهلي حامل الرقم القياسي بتاريخ بطولة الكأس التي انطلقت عام 1977، إذ يسعى الفرسان إلى لقبهم الـ13 في البطولة، مع العلم أن خمسة أندية فقط نجحت في الظفر باللقب إلى الأهلي، حيث يتشارك الشارقة والوحدة بالمركز الثاني برصيد 10 بطولات لكل منهما، ومن خلفهم الوصل في المركز الثالث 6 ألقاب، مقابل لقبين فقط للشباب آخرها في نسخة 2014-2015.

اقرأ أيضا

«الأبيض الأولمبي» يختتم «دولية دبي» بمواجهة «شمشون»