الاتحاد

الإمارات

حكومة أبوظبي تعزز خدماتها الرقمية

الاتحاد

الاتحاد

أبوظبي (الاتحاد)

تتعاون هيئة الأنظمة والخدمات الذكية مع شركة «في إم وير» لتستفيد من حلولها الرقمية في دعم الجيل الجديد من خدمات منصة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة «تم»، التي ستشكل نقلة نوعية في طريقة تقديم الخدمات الحكومية لجميع المتعاملين في الإمارة.
وباعتبارها الجهة المشرفة على تطوير الخدمات الحكومية الذكية في أبوظبي، تعمل الهيئة على دمج أكثر من 1600 خدمة حكومية، وتقديمها عبر 80 رحلة رقمية متكاملة، بما فيها رحلة بناء وشراء منزل ورحلة الحصول على العلاج الطبي، ورحلة تأسيس شركات جديدة. وتم تشغيل 4 من تلك الرحلات الرقمية المزمع تشغيلها بالكامل خلال 3 سنوات.
وقالت الدكتورة روضة السعدي، مدير عام هيئة الأنظمة والخدمات الذكية: يعكس هذا التعاون المثمر والبناء طموحات الهيئة في إثراء تجربة المتعاملين، من خلال توظيف مجموعة تقنيات وحلول مبتكرة تتسم بالفعالية والسرعة والكفاءة، وتمكن المتعاملين في الإمارة بكافة أطيافهم، من مواطنين ومقيمين وزوار ومستثمرين، من إنجاز سلسلة متكاملة من الخدمات الحكومية عبر نقطة اتصال واحدة دون الحاجة إلى زيارة الجهات الحكومية المختلفة، أو مواقعها الإلكترونية لإنجاز معاملاتهم، وتوفر الكثير من الجهد والوقت على المتعامل والجهة مما يسهم في رفع كفاءة الأداء الحكومي.

اقرأ أيضا

لجنة مؤقتة تناقش سياسة «شؤون الوطني الاتحادي»