الاتحاد

الاقتصادي

«غرفة الفجيرة» تستضيف الاجتماع الثالث لمجلس «غرفة التجارة الدولية»

نظمت غرفة تجارة وصناعة الفجيرة أمس الاجتماع الثالث لمجلس إدارة اللجنة الوطنية
الإماراتية لغرفة التجارة الدولية برئاسة الدكتور أحمد سيف بالحصا رئيس مجلس إدارة اللجنة، وذلك بفندق مريديان بدبا الفجيرة. وأكد الدكتور أحمد سيف بالحصا خلال الاجتماع حرص اللجنة على إبراز مكانة دولة الإمارات الاقتصادية وإسهامات فعالياتها في تعزيز وتنمية حجم الشراكة مع نظرائها في الخارج.
وأوضح جهود اللجنة ومساعيها في بناء وتقوية جسور التواصل بين كافة القطاعات الاقتصادية العاملة بالدولة وأعضاء اللجان الوطنية في غرفة التجارة الدولية.
ودعا إلى العمل على تكثيف الجهود في المرحلة المقبلة لتحقيق المزيد من الإنجازات التي تخدم وتساعد فعاليات القطاع الخاص المحلي في الدولة وتعزز علاقاتها مع نظيراتها العربية والأجنبية من خلال الاستفادة من خدمات اللجنة وعلاقاتها مع اللجان الوطنية في دول العالم وغرفة التجارة الدولية في باريس. وأعرب رئيس مجلس إدارة اللجنة والأعضاء عن شكرهم وتقديرهم لغرفة تجارة وصناعة الفجيرة لاستضافتها هذا الاجتماع.
من جانبه، أوضح سعيد عبيد الجروان عضو مجلس الإدارة وأمين عام اللجنة الوطنية لغرفة التجارة الدولية أن الاجتماع تناول العديد من النقاط ذات العلاقة بنشاط اللجنة، من خلال تقرير أنشطة وفعاليات اللجنة وأقر خطة العمل لعام 2011 والموازنة التقديرية للعام نفسه.
وأشار إلى أن الاجتماع اطلع على استعداد غرفة التجارة الدولية في باريس وعلى تدريب عدد من القانونيين الوطنيين في مجالات التحكيم التجاري والشؤون القانونية ذات العلاقة بالتجارة الدولية.
واطلع على برنامج المؤتمر الذي تعقده غرفة التجارة الدولية بباريس في شهر يونيو القادم، لبحث تأثيرات القرارات الاقتصادية على الصعيد العالمي بمشاركة واسعة من القطاع الخاص.
من جهته، أشاد خالد محمد الجاسم مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة عضو مجلس إدارة اللجنة الوطنية الإماراتية لغرفة التجارة الدولية بالدور الذي تلعبه اللجنة الوطنية في فتح قنوات للتواصل مع الغرف النظيرة، مما يسهم في تعزيز مكانة فعاليات القطاع الخاص وبناء جسور للتعاون المتبادل وتنمية العلاقات بصورة ايجابية مع أعضاء اللجان الوطنية العربية والأجنبية المماثلة، وبما يخدم مصالح الاقتصاد الوطني بشكل عام ومصالح رجال الأعمال والمستثمرين بشكل خاص.

اقرأ أيضا

«دبي للطاقة» تبحث إضافة «مربان» كخام إضافي