الاتحاد

الإمارات

القبض على شبكة آسيوية لترويج المخدرات

الاتحاد

الاتحاد

أبوظبي (الاتحاد)

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية بالتعاون مع إدارات المكافحة بالقيادات العامة للشرطة من إلقاء القبض على أفراد شبكة آسيوية تروج للمخدرات في عدد من إمارات الدولة، والوصول إلى زعيم هذه الشبكة الإجرامية في عقر داره بالتعاون مع السلطات المحلية في دولته، وتقديمه إلى العدالة.
وتعود بدايات الضبط، إلى إلقاء القبض على أفراد من عصابة في الشارقة، تبين لاحقاً بعد التحقيق، ارتباطها بزعيم لها خارج الدولة، فعزمت الأجهزة المعنية على القضاء على العصابة بكاملها وتقديمها للعدالة لتخلص المجتمع من شرورها بشكل تام، وقد تحقق لها ذلك بالتعاون الدولي مع الأجهزة النظيرة، وأطاحت برأس العصابة في موطنه نتيجة دقة المعلومات وسرية وحذر الإجراءات وتقديمه للعدالة في بلاده، الأمر الذي أسفر عن سقوط باقي خيوط بيت الشر بإلقاء القبض على معاونه في أبوظبي، والمجموعة التي تعمل معه.
وكانت العصابة امتهنت تجارة المخدرات وتهريبها وترويجها في الإمارات، منتهجةً أسلوباً معقداً في تهريب سمومها وترويجها وتحصيل قيمتها بشكل يضمن لهم حماية أعضائها، مستغلة البنية المتطورة لحركة الطيران وكثافة الرحلات الجوية التي تربط مدن الدولة مع مختلف دول العالم. كما استخدم أفراد العصابة طرقاً في التواصل فيما بينهم ومع الزبائن عبر برامج التواصل الاجتماعي، متوهمة بأنها بعيدة عن أعين عناصر المكافحة.

اقرأ أيضا

لجنة مؤقتة تناقش سياسة «شؤون الوطني الاتحادي»