أبوظبي (الاتحاد)

قال معالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، إن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، «يدرك بدقة أهمية تعاضد الأمم والشعوب». وقال معاليه في تغريدات بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: رصدت فوق 35 اتصالاً بين الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وقادة العالم خلال شهر مارس، مضيفاً بأنه «تواصلٌ يجمع بين التضامن والتنسيق في مواجهة أزمة كورونا وبين دبلوماسية نشطة لدولة الإمارات التي يقودها سموه. الأزمات فرصٌ كما يقول المثل، وسموه يدرك بدقة أهمية تعاضد الأمم والشعوب». وأضاف معاليه: «الحياة لا تتوقف مع الأزمات، والانكفاء الداخلي لا يعبّر عن روح الشيخ محمّد بن زايد القيادية، ونشاطه في الإشراف على إدارة أزمة فيروس كورونا يواكبه نشاط في تعزيز شبكة العلاقات الخارجية للإمارات، واتصالات سموه مع قادة العالم خلال الأيام الماضية تعكس هذه الرؤية».