الاتحاد

الإمارات

بلدية رأس الخيمة تخالف 218 محلاً خلال 243 جولة تفتيشية الشهر الماضي

هدى الطنيجي (رأس الخيمة) ـ نفذت إدارة الصحة العامة في دائرة بلدية رأس الخيمة خلال شهر فبراير الماضي،243 جولة تفتيشية تم خلالها زيارة 1564 محلا تجاريا ومصادرة وإعدام 44 كيلو جرام مواد غذائية لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.
وقال منذر الزعابي المدير العام، إن الحملات التفتيشية التي يتم تنفيذها من قبل المفتشين في البلدية، تأتي للتعرف على مدى تقيد كافة المنشآت بالاشتراطات التي وضعتها البلدية.
وأكد على مواصلة الدائرة كافة الحملات، والأنشطة الموكلة إليها بهدف التأكيد على المنشآت بعدم مخالفة القوانين الصادرة، لتجنب تحرير المخالفات والإنذارات وغيرها من الإجراءات المتبعة في ذلك.
من جهته، قال خليفة المكتوم، مدير إدارة الصحة العامة، خلال الشهر الماضي، نفذ مفتشو الإدارة حملات على مختلف المحال التجارية، وتم ضبط 218 محلا مخالفا للقوانين والشروط الصحية، واتخاذ عدة إجراءات بحقها، منها إنذار 28 محلا وتحرير 46 تعهدا وتغريم 95 محلا بمبلغ وقدرة 108685 درهما، فيما تم سحب 13 سيارة معروضة للبيع، وإغلاق محل واحد. فيما بلغ عدد السيارات الواردة لمنطقة المزادات بسوق الفلية 741 سيارة.
وذكر أن الإدارة ومن ضمن أنشطتها أصدرت خلال الفترة نفسها عدد 1510 بطاقات صحية لعمال المحلات التجارية وذلك للكشف عليهم والتأكد من خلوهم من الأمراض المعدية. إلى جانب إصدار 87 شهادة صلاحية تصدير مواد غذائية بعد التأكد من صلاحية المواد للاستهلاك الآدمي، وإصدار 6 شهادات خلو من الحشرات والقوارض.
وأضاف تم الكشف عن 17 رخصة جديدة وكذلك على 8 رخص تم نقل مكانها وتعديل النشاط التجاري لـ 8،ووجود 52 رخصة غير مطابقة للشروط الصحية. والكشف قبل الذبح عن 948 رأسا من الماشية في المسلخ التابع إلى البلدية وذلك للتأكد من صلاحيتها، و 10 كبدة وذبح 999 رأسا في مقصب شوكة و 5610 في مقصب الفلية وذلك خلال الفترتين المسائية والصباحية.
وأشار خليفة المكتوم، الى أنه تم الكشف على 65408 رؤوس من الماشية القادمة عبر منافذ الإمارة البرية والبحرية والجوية، وتم حجز 6 رؤوس في الحجر البيطري للتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض الوبائية.

اقرأ أيضا