الإمارات

الاتحاد

أعضاء «مالية الوطني الاتحادي» يزورون سوق أبوظبي للأوراق المالية

أبوظبي (وام) - زارت لجنة «الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية للمجلس الوطني الاتحادي» برئاسة سلطان الظاهري رئيس اللجنة أمس سوق أبوظبي للأوراق المالية في مدينة أبوظبي، ضمن خطة عمل اللجنة لمناقشة موضوع «سياسة هيئة الأوراق المالية والسلع». والتقى أعضاء اللجنة خلال الزيارة راشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، وعدداً من المسؤولين في السوق.
وقال علي عيسى النعيمي مقرر اللجنة: إن الهدف من هذه الزيارة الاطلاع عن قرب على واقع السوق وأهم التحديات والصعوبات التي تواجهه على مختلف الصعد، وذلك بما يتفق مع محاور موضوع سيـاسة هيئة الأوراق المالية والسلع.
إضافة إلى مناقشة كل ما يتعلق من موضوعات تخدم المستثمرين المواطنين و المقيمين في الدولة، وسماع مقترحات الإدارة في السوق المالي فيما يخص التعاون مع الجهات الأخرى، لما يمكنهم من تحقيق الأهداف الاستراتيجية.
وتطرق أعضاء اللجنة إلى الإشكاليات التي تواجه مكاتب الوساطة بالنسبة لموضوع التوطين، والحوافز المقدمة، وعملية الاستقطاب والتثقيف حول مجريات السوق.
وأشار راشد البلوشي إلى ضرورة مرونة القوانين وتحديثها بما يتناسب مع الأوضاع الحالية، مؤكدا ضرورة منح الهيئة صلاحيات أكبر، لأن دورها مكمل، وفي كل إجراء يتم الرجوع إلى الهيئة، وهناك لجان شكلت، ويتم التنسيق الدائم بين الهيئة وسوق دبي المالي وسوق أبوظبي، وأشار إلى أن نسبة التوطين في شركات الوساطة لا تتجاوز 5?، وهي قليلة جدا، فالموضوع لا بد من وضع خطط له لتقليل المخاطر، مؤكدا أن الهيئة متفقة في توطين مهنة الوسيط.
وضم وفد اللجنة خلال الزيارة كلا من علي عيسى النعيمي مقرر اللجنة، و مروان بن غليطة، ومحمد الرقباني، وعبدالعزيز الزعابي.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد والرئيس الإندونيسي يبحثان جهود مواجهة «كورونا»