الاتحاد

كرة قدم

تين كات يجهز الدوليين في جلسة خاصة

تين كات (الاتحاد)

تين كات (الاتحاد)

مصطفى الديب (أبوظبي)

يواصل الجزيرة تدريباته مساء اليوم، على ملعب فندق قصر الإمارات، استعداداً لعودة قطار دوري الخليج العربي، بلقاء دبا الفجيرة الأربعاء المقبل، ومن المقرر أن ينضم خماسي المنتخب الوطني، علي خصيف وفارس جمعة ومحمد فوزي وخلفان مبارك وعلي مبخوت، إلى تدريبات «فخر أبوظبي»، بداية من اليوم، بعد الراحة التي حصل عليها اللاعبون لمدة ثلاثة أيام، بناء على قرار الجهاز الفني بقيادة الهولندي تين كات.
وكان المدرب الهولندي تحدث إلى اللاعبين هاتفياً لتخفيف حدة الخسارة أمام أستراليا، وتقلص فرصة الصعود إلى نهائيات كأس العالم المقبلة «روسيا 2018».
ومن المنتظر أن يعقد تين كات جلسة خاصة مع الخماسي الدولي، لتهيئتهم نفسياً والخروج من أجواء خسارتي «الأبيض» أمام اليابان وأستراليا، في ظل اعتماد الجزيرة عليهم بشكل كبير.
ويدرك الجهاز الفني للفريق أهمية لقاء دبا الفجيرة، في الطريق نحو تحقيق اللقب للمرة الثانية في تاريخ النادي، ويحتاج «فخر أبوظبي» إلى تسع نقاط من أصل 15 نقطة، مجموع 5 مباريات متبقية في البطولة، شرط أن يحقق الأهلي المنافس المباشر الفوز في جميع مبارياته.
ويخوض الجزيرة اللقاء المقبل بصفوف مكتملة، بعد تماثل جميع المصابين للشفاء، مع عدم وجود أي إيقافات في الصفوف.
ويعول الجهاز الفني كثيراً على خبرة لاعبيه في تجاوز «النواخذة» في اللقاء الذي يعد واحدة من المباريات الحساسة في الفترة الحالية، خاصة أنه يأتي في ظل ظروف صعبة للغاية، بعد تراجع فرصة «الأبيض» في تصفيات المونديال، وهو الأمر الذي يتأثر به «فخر أبوظبي» كثيراً، مقارنة بدبا الفجيرة، نظراً لوجود خمسة لاعبين من متصدر الدوري في المنتخب الوطني.
ويعرف تين كات أهمية المباراة، خاصة أنها تقام خارج أرضه، فضلاً عن أن دبا الفجيرة يحتاج إلى الفوز أيضاً للابتعاد عن دائرة الهبوط، وهو الأمر الذي يفرض تعاملاً خاصاً مع اللقاء الذي يأتي بعد فترة توقف طويلة ربما يتأثر بها لاعبو الفريقين كثيراً.
وأكد حسين سهيل مدير فريق الجزيرة أن فريقه يستعد جيداً للقاء الأربعاء، وحرص المدرب وجهازه المعاون على إعداد برنامج استعدادي خاص، من أجل تجهيز اللاعبين فنياً وبدنياً وكذلك نفسياً بالنسبة للخماسي الدولي.
وشدد أن الجزيرة سوف يدخل لقاء دبا الفجيرة بصفوف مكتملة، وهي ميزة مهمة للغاية، من أجل سعي الفريق لتحقيق الفوز، ووصف اللقاء بالصعب للغاية، في ظل حاجة الفريقين إلى الفوز، وسعي كل منهما للعب بالطاقة الكاملة، لحصد النقاط الثلاث.
وتمنى أن يكون التوفيق حليف لاعبيه في هذه الموقعة التي وصفها بالمهمة والحساسة للغاية، مؤكداً أن المنافس قوي، وسوف يخوض المباراة، وله أفضلية اللعب على أرضه وبين جماهيره.
وأبدى ثقته بقدرة لاعبي الجزيرة على العودة إلى أبوظبي بالنقاط الكاملة، مثلما حدث من قبل في أكثر من مباراة مشابهة، للمضي قدماً في طريق حصد لقب دوري الخليج العربي. ?

اقرأ أيضا