الاتحاد

عربي ودولي

اعتقال 3 بريطانيين على طائرة إماراتية قبل مغادرتها مطار هيثرو إلى دبي

حطت طائرة تابعة لـ”طيران الإمارات” بمطار دبي قادمة من مطار لندن هيثرو مساء أمس، بعد تأخير استمر 19 ساعة إثر حالة ذعر أصابت الركاب بعد اعتقال الشرطة 3 منهم يحملون الجنسية البريطانية اشتبهت بأنهم يهددون أمن وسلامة الرحلة. وكانت الطائرة غادرت مطار هيثرو أمس بعد التأكد من سلامة الركاب.

وأكد متحدث رسمي باسم طيران الإمارات لـ “الاتحاد” أن سلامة وأمن جميع المسافرين تأتي على رأس اهتمامات وأولويات الناقلة، مشيراً إلى أن الشركة تعتذر عن أي إزعاج للمسافرين في رحلاتها. كما أفاد بأن طيران الإمارات وفرت الإقامة للركاب لليلة أمس الأول، والمتضررين من الحادث.

وكان 3 ركاب بريطانيين أثاروا حالة من الذعر داخل طائرة تابعة لشركة طيران الإمارات متجهة إلى دبي من لندن وعلى متنها 331 راكباً. واضطرت الشرطة البريطانية للصعود إلى متن الطائرة في رحلتها “اي كيه 004” المتجه من لندن هيثرو إلى دبي، بناء على بلاغ وطلب من طاقم الطائرة، وقامت باعتقال المشتبه بهم.

ولفت المتحدث إلى أنه أعيدت جدولة رحلة طيران الإمارات، من مساء أمس الأول إلى أمس حيث غادرت مطار هيثرو في الثالثة عصراً، أي بعد 19 ساعة من موعدها، والمحدد بالثامنة مساء الجمعة بتوقيت لندن، لتصل مطار دبي بعد 7 ساعات، أي حوالي السابعة مساء أمس.
وكانت الشرطة البريطانية، بحسب ما تناقلته وكالات الأنباء، اعتقلت 3 ركاب على متن طائرة تابعة لشركة طيران الإمارات والتي كانت متجهة إلى دبي من مطار هيثرو بلندن، بعد توجيههم تهديدات لفظية قبل إقلاع الطائرة. وتم إنزال 3 شبان بريطانيين من الطائرة، فيما لم تسفر عمليات التفتيش التي قامت بها الشرطة عن اكتشاف أي تهديد للرحلة، مشيرة إلى أن الحادث ربما كان “مزحة أسيء فهمها”. وقال متحدث باسم المطار، إن الرحلات الأخرى في مطار هيثرو لم تتأثر

اقرأ أيضا

واشنطن ستسمح بالاحتجاز غير المحدد بوقت لأطفال المهاجرين