الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"زايد غاندي" يعزز قيم الانفتاح والتسامح

"زايد غاندي" يعزز قيم الانفتاح والتسامح
28 مارس 2019 01:09

أبوظبي (الاتحاد)

يتوافد طلبة المدارس في الدولة إلى متحف «زايد غاندي» الرقمي المقام في منارة السعديات بالتعاون مع متحف غاندي الرقمي في نيودلهي، وذلك احتفاءً بالقيم الإنسانية للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وبمناسبة ذكرى مرور 150 عاماً على ميلاد المهاتما غاندي.
وتسهم الزيارات المدرسية في تعزيز الهوية الوطنية، وترسيخ قيم الانفتاح والتسامح من إرث القائدين زايد وغاندي، كما تدمج أفراد المجتمع الإماراتي في إطار منظومة الولاء للقادة والانتماء للدولة والالتزام بقيمها ورسالتها. وأبدى الطلبة إعجابهم الشديد بما شاهدوه في المتحف، وما لمسوه من تصميم ابتكاري جاذب يجعل منه ملتقى حضارياً يحتفي بالتبادل الثقافي والحوار، ويدعو زواره إلى رحلة عنوانها: المحبة، والوطن والقيادة الحكيمة، ومحطاتها: السلام، والتسامح والإخاء، كما عبروا عن انبهارهم بالتكنولوجيا المتطورة التي جعلت من المتحف متحفاً رقمياً بكل ما للكلمة من معنى، إضافةً إلى الأعمال الفنية الاستثنائية للفنانين الإماراتيين خالد الشعفار وعبد الله الملا وأشواق عبد الله، والتي تجسّد مفهوم المتحف الإبداعي، وتستلهم القواسم والقيم الإنسانية المشتركة بين الشيخ زايد والمهاتما غاندي.
ويحتفي المتحف الذي يستمر حتى 29 مارس 2019، بالقائدين العالميين اللذين شهد العالم أجمع على صدق قيمهما الإنسانية النبيلة التي أسهمت في بث روح التسامح والتلاحم والوئام بين الشعوب.
ويفتح المتحف أبوابه أمام الجمهور يومياً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثامنة مساءً عدا أيام الجمعة من التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساءً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©