الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

حمدان بن محمد: دبي ملتزمة بدعم «طيران الإمارات»

حمدان بن محمد: دبي ملتزمة بدعم «طيران الإمارات»
1 ابريل 2020 00:06

دبي (الاتحاد)

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، في بيان صادر عن المكتب الإعلامي لحكومة دبي، دعم حكومة دبي الكامل لطيران الإمارات في هذا الظرف الاستثنائي الذي يمر به العالم أجمع من خلال ضخ رأسمال جديد، انطلاقاً من التزام الحكومة تجاه الناقلة الوطنية.
وأكد سموه القيمة الاستراتيجية الكبيرة التي تمثلها «طيران الإمارات» كإحدى الدعائم الرئيسة لاقتصاد إمارة دبي ودولة الإمارات عموماً، وكواحدة من الركائز المحورية لموقع الإمارة كأحد أهم مراكز الطيران في العالم، منوهاً سموه إلى أنه سيتم الإعلان لاحقاً عن الإجراءات التي سيتم اتخاذها في هذا الصدد. ويمر الاقتصاد العالمي حالياً بظرف استثنائي ناتج عن تفشي فيروس «كوفيد - 19» الذي ألقى بظلاله على جميع القطاعات الاقتصادية، خاصة قطاع الطيران في أنحاء العالم الذي يتوقع أن يخسر 252 مليار دولار من عائداته هذا العام، وفقاً لتقديرات الاتحاد الدولي للنقل الجوي «إياتا» التي أشادت بقرار حكومة دبي واعتبرته خطوة مهمة لمساندة الشركة وحثت بقية الحكومات على أن تقوم بإجراءات مماثلة لدعم صناعة الطيران.
وتمتلك طيران الإمارات التي تسير رحلاتها إلى 157 وجهة في 83 دولة حول العالم، أسطولاً ضخماً من الطائرات يبلغ 259 طائرة كما في نهاية شهر فبراير الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©