الثلاثاء 7 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«بوينج» تُحدث نظام تعزيز خصائص المناورة لـ«737 ماكس»

«بوينج» تُحدث نظام تعزيز خصائص المناورة لـ«737 ماكس»
28 مارس 2019 02:21

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

أعلنت شركة بوينج الأميركية، أمس، عن تحديث برمجة نظام تعزيز خصائص المناورة لطائرة 737 ماكس، مؤكدة أنها تقوم حالياً بالعمل مع إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) والهيئات التنظيمية الأخرى للمصادقة على هذا التحديث.
وقال مايك سينيت نائب رئيس شركة بوينج لتطوير المنتجات - في عرض قدمه خلال مؤتمر صحفي- إنه يتوجب على الطيارين إكمال 21 يوماً أو أكثر من التدريب على أجهزة المحاكاة والتدريب الأكاديمي الذي يشرف عليه خبراء متخصصون. وتشمل الاختلافات في التدريب بين طرازي الجيل الجديد NG والماكس، التدريب القائم على الحاسوب، والمراجعة اليدوية، وذلك لاستحقاق الحصول على شهادة قيادة طائرة بوينج 737.
وأضاف أنه تم تصميم نظام التحكم في الطيران لنظام تعزيز خصائص المناورة (MCAS) لطائرة 737 ماكس والمصادقة عليه بهدف دعم ثبات الطائرة، ليكون طيرانها مماثلًا لطائرات 737 الأخرى، لافتاً إلى أنه تم إعداد هذا النظام ليعمل في الرحلات التي يتم التحكم بها يدوياً، حين تكون رفارف جناحي الطائرة مرتفعة لأعلى، عند زاوية هجوم مرتفعة.
وقامت شركة بوينج بتطوير وتحديث برمجة نظام تعزيز خصائص المناورة لتوفير حماية إضافية إذا كانت أجهزة استشعار زاوية الهجوم تقدم بيانات غير دقيقة. وخضع هذا البرنامج لمئات الساعات من التحليلات والاختبارات المعملية، بالإضافة إلى التحقق منها عبر جهاز المحاكاة ورحلتين تجريبيتين، وشمل ذلك أيضاً اختبار مصادقة على متن الطائرة بحضور ممثلين من إدارة الطيران الفيدرالية كمراقبين على العملية. ولفت سينت إلى أن نظام التحكم بالطيران سيقوم بمقارنة المدخلات من جهازي استشعار زاوية الهجوم، وإذا اختلفت بيانات الجهازين بمقدار 5.5 درجة أو أكثر مع تراجع رفراف الجناحين، فلن يتم تفعيل نظام تعزيز خصائص المناورة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©