الاتحاد

عربي ودولي

مصر والسعودية تتفقان على مشاورات سياسية بالقاهرة قريباً

القاهرة(وكالات)

أعلنت مصر أمس، أنها اتفقت مع السعودية على عقد «مشاورات سياسية» بين البلدين في القاهرة قريباً تتناول «العلاقات الثنائية وكافة القضايا الإقليمية»، وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أن وزيري خارجية البلدين المصري سامح شكري والسعودي عادل الجبير اتفقا في مكالمة هاتفية أمس الأول، على «عقد جولة مشاورات سياسية بين البلدين في القاهرة قريباً لتناول مسار العلاقات الثنائية وكافة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك». ولم يشر البيان إلى موعد محدد للمشاورات.
وأضاف المتحدث أن الاتصال تناول مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين ومتابعة لقاء القمة الأخير بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك سلمان بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية. وتابع المتحدث، أن الوزيرين اتفقا على عقد جولة مشاورات سياسية بين البلدين في القاهرة قريباً، وذلك لتناول مسار العلاقات الثنائية وكافة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن الإعداد للزيارتين القادمتين للرئيس إلى السعودية وللملك سلمان بن عبد العزيز إلى مصر، والتي تم الاتفاق عليهما خلال لقاء القيادتين المصرية والسعودية في البحر الميت على هامش القمة العربية الأخيرة.
ويأتي الإعلان عن هذه المشاورات بعد لقاء الأربعاء بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز اللذين تبادلا الدعوة لزيارة البلدين. والتقى السيسي والملك سلمان على هامش القمة العربية التي انعقدت في الأردن الأسبوع الفائت. وقالت الخارجية المصرية إن وزيري الخارجية بحثا في الاتصال الهاتفي «الإعداد للزيارتين القادمتين» للرئيس السيسي إلى السعودية والملك سلمان إلى مصر. ولم يحدد موعد بعد لهذه الزيارات.

اقرأ أيضا

الطيران الليبي يدمر أهدافاً للميليشيات بسرت