الاتحاد

عربي ودولي

وزير الإدارة المحلية يدعو إلى فك الحصار عن «بني حشيش»

عدن (الاتحاد، وكالات)

دعا وزير الإدارة المحلية اليمني عبدالرقيب فتح المجتمع الدولي والمنظمات الأممية الوصول إلى مديرية بني حيشيش في محافظة صنعاء والعمل على مد أهاليها بالمواد الإغاثية والإنسانية وفك الحصار الذي تفرضته المليشيا على المديرية وعدد من المديريات المجاورة لها.
وقال وزير الإدارة المحلية في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية «سبأ»، إن مديرية بني حشيش في محافظة صنعاء تتعرض لحصار مطبق من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية التي قامت بإغلاق جميع المنافذ والطرق المؤدية إلى عدد من القرى في المديرية ومنعت دخول المعونات والمساعدات الإغاثية وفرضت قيوداً على حركة المدنيين في المديرية.
وأضاف الوزير فتح «أن المليشيا قامت بالاعتداء على عدد من المواطنين واستخدمت الأسحلة الثقيلة في قصف قرية صرف بالمديرية»، معتبراً هذه التصرفات تزيد من تعقيد الوضع الإنساني في عدد من المديريات في محافظة صنعاء.
وأكد وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة أن ما تقوم به المليشيا هو عمل غير أخلاقي ويتنافى مع كل القوانين الإنسانية والدولية، داعياً المجتمع الدولي إلى ممارسة الضغوطات على المليشيا لفك الحصار على عدد من المحافظات والمديريات، وتسهيل عمل المنظمات الإغاثية.

اقرأ أيضا

استمرار نزوح المدنيين جراء المعارك العنيفة في إدلب