الاتحاد

الرياضي

حلة جديدة لـ «محاربي الصحراء» في «ساحة مبادلة»

فؤاد درويش متحدثاً في المؤتمر الصحفي (تصوير وليد أبو حمزة)

فؤاد درويش متحدثاً في المؤتمر الصحفي (تصوير وليد أبو حمزة)

أبوظبي (الاتحاد)

تعود منافسات «محاربي أبوظبي» إلى العاصمة أبوظبي 26 يناير المقبل إلى ساحة «مبادلة أرينا» بمدينة زايد الرياضية في حُلَة جديدة بعد تغيير حلبة الملاكمة التقليدية إلى قفص القتال الثماني، وتشهد البطولة مجموعة من النزالات بين عدد كبير من ألمع الأسماء على ساحة الفنون المختلطة للدفاع عن النفس، وعقدت اللجنة المنظمة للمنافسات مؤتمرها الصحفي الأول مساء أمس في أبوظبي بحضور فؤاد درويش مدير شركة بالمز الرياضية.
تتضمن هذه النسخة 11 نزالاً بين 22 مقاتلاً على رأسهم أولي طمسون حامل لقب أقوى رجل في بريطانيا ومقاتل UFC المخضرم في مواجهة اللبناني رومان وهبة ضمن وزن الثقيل، وتشي لويس باري عملاق هذه النسخة بطول 2.08 متر، مقابل المصري إبراهيم الصاوي بطل «قوة الصحراء» تحت نفس الوزن.
كما تشهد النزالات عودة مجموعة من المقاتلين المفضلين لدى جماهير مثل اللبناني أحمد اللبان صاحب الحضور المميز على حلبة القتال وفلافيو سيرافين بطل الجو جيتسو العالمي الفائز ببطولة بريف 16 سبتمبر الماضي، علاوة على المقاتل الفليبيني صاحب الشعبية الجارفة رونالدو ضاي.
وتقام البطولة بتنظيم وإدارة شركة بالمز الرياضية التي تضم أكثر من 600 مدرب حاصل على الحزام الأسود في الجو جيتسو، وهي الشركة الأكبر عالمياً في مجال تدريبات الجو جيتسو ورياضات الدفاع عن النفس.
وتعليقاً على ما يميز هذه النسخة عن سابقاتها، يقول فؤاد درويش المدير العام لبالمز الرياضية «في ظل النجاح الهائل التي حققته رياضة الجو جيتسو والشعبية الجارفة التي تحظى بها في الدولة، كان من الطبيعي استثمار هذا النجاح والاستفادة من الزخم الحالي من أجل توسيع قاعدة المشاركة وزيادة الاهتمام بالرياضات الأخرى مثل فنون الدفاع عن النفس المختلطة. نعمل من خلال هذه النسخة لتوفير منصة مناسبة للرياضيين المحترفين في هذا المجال لإظهار مدى تطور فنون الدفاع عن النفس المختلطة على مستوى الدولة والمنطقة بشكل عام. ومازلنا حريصين على إظهار شغفنا برياضة الجو جيتسو وتقديرنا للقيم النبيلة التي تغرسها في ممارسيها».
وأضاف درويش «يعتبر نجاح البطولة المتزايد وزيادة شعبيتها من العوامل التي ساعدت على جذب واستقطاب مجموعة من ألمع الأسماء في عالم الرياضات المختلطة للدفاع عن النفس. ونتوقع من المقاتلين المشاركين في هذه النسخة عروضاً قتالية مبهرة تتميز بأعلى مستويات الاحترافية والفنيات العالية».
وتابع: «حريصون على تقديم تجربة مشاهدة ممتعة وفريدة سواءً للجماهير التي ستحضر البطولة أو للمشاهدين الذين سيتمكنون من متابعة المباريات عبر قناة أبوظبي الرياضية».
ومن الجدير بالذكر عودة البطل الإماراتي أحمد الدرمكي للمرة الثالثة بعد تقديمه أداءً بطولياً خلال مشاركتيه 2015 و 2016، وتجمع البطولة 22 مقاتلاً من 11 جنسية مختلفة من بينهم مقاتل إماراتي و4 برازيليين وبريطانيان 3 أردنيين و 3 مصريين و3 لبنانيين وفلبينيان وإسباني وكاميروني وسوداني وروماني.

اقرأ أيضا

الفيكتوري تيم يتقدم أبطال العالم في حفل موناكو السنوي العاشر