الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

تراجع أسعار البصل والطماطم في الأسواق المحلية

تراجع أسعار البصل والطماطم في الأسواق المحلية
1 ابريل 2020 00:07

محمد صلاح (رأس الخيمة)

تراجعت أسعار البصل والطماطم في منافذ البيع أمس بعد وصول شحنات كبيرة لموانئ الدولة وتوزيعها على الأسواق المحلية، كما ساهمت المزارع المحلية في زيادة المعروض من الطماطم وانخفاض أسعارها لـ2.5 للكيلو في أسواق رأس الخيمة.
وقال رفيق علي، تاجر في سوق رأس الخيمة: إن أسعار البصل انخفضت من قبل الموردين، أمس، بنسب تراوحت بين 20 و25% مقارنة بالأسبوع الماضي، لافتاً إلى أن الصندوق تراوح بين 55 و60 درهماً لوزن 14 كيلوجراماً، انخفاضاً من 75 درهماً خلال الأسبوع الماضي.
وعزا ناصر محمد، تاجر، تراجع أسعار الطماطم المحلية لزيادة المعروض من الأسواق ووفرة الإنتاج هذا العام، ووصول شحنات كبيرة من المزارع أمس وهو ما ساهم في انخفاض الصندوق زنة 6 كيلوجرامات، ليسجل 15 درهماً.
وسجلت منافذ البيع الكبرى تراجعاً في أسعار معظم الخضراوات والفواكه، مثل البطاطس والبرتقال والموز والخضراوات الورقية وغيرها، وتراوحت أسعار البصل بين 4.5 و6 دراهم بمعظم منافذ البيع في إمارة رأس الخيمة.
من جهتها، أكدت وزارة الاقتصاد أنها تنفذ، بالتعاون مع الجهات المحلية في كل إمارة، حملات تفتيشية على جميع الأسواق للتأكد من توفر جميع السلع وبالأسعار المناسبة، وأشارت الوزارة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد انخفاضاً بنسبة أكبر في أسعار البصل، مع وصول كميات أكبر للأسواق المحلية.
وقال المواطن عبدالله محمد: إن تراجع الأسعار في الأسواق يأتي انعكاساً للجهود التي بذلتها الجهات المعنية خلال الفترة الماضية، مطالباً باستمرار هذه الحملات خلال الفترة المقبلة.
وقال المواطن سالم الشحي: إن وزارة الاقتصاد والجهات المعنية نجحت في فترة وجيزة في خفض أسعار السلع التي شهدت ارتفاعاً خلال الفترة الماضية، وهو ما يؤكد على كفاءة هذه الفرق وسرعة تحركها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©