الاتحاد

الإمارات

محكمة اليوم الواحد في رأس الخيمة تنجز 213 دعوى في 3 أشهر

من تكريم فريق المحكمة (من المصدر)

من تكريم فريق المحكمة (من المصدر)

محمد صلاح (رأس الخيمة)

وجه سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي ولي عهد رأس الخيمة رئيس مجلس القضاء بتكريم محكمة اليوم الواحد بعد إنجاز جميع القضايا التي نظرتها المحكمة حسب المستشار أحمد محمد الخاطري رئيس الدائرة.
وأوضح الخاطري على هامش حفل التكريم ، أن المحكمة أنجزت منذ إطلاقها قبل ثلاثة أشهر 213 دعوى تم الفصل فيها بشكل نهائي وبرضى الطرفين. وأضاف: مبادرة محكمة اليوم الواحد التي أمر بها سمو ولي عهد رأس الخيمة رئيس مجلس القضاء تختص بنظر الدعاوى في حدود 20 ألف درهم، وتندرج ضمن حزمة من المبادرات النوعية المتكاملة التي يرعاها سموه لتطوير منظومة العمل القضائي وتمكينه من بلوغ مستويات متقدمة في الإنجاز وتحقيق العدالة باستخدام أحدث الوسائل والطرق للفصل في المنازعات والدعاوى بكل أنواعها، مشيراً إلى أن تقارير الدائرة الإحصائية الربع سنوية التي أعدها التفتيش القضائي وحققتها محكمة اليوم الواحد فاقت الأعمال القضائية التي أنجزتها أربع محاكم جزئية في ذات الفترة الزمنية كما أنها استحوذت على ما نسبته 40% من العمل القضائي أمام المحاكم الجزئية. ولفت إلى أن مبادرة محكمة اليوم الواحد من شأنها النهوض بالعمل القضائي وبلوغ مستويات عالمية متقدمة، حيث خلت محاضرها من أي تأجيل للدعاوى المسجلة أمامها أو أي اعتراض أو امتعاض للمتقاضين بعد الفصل في الدعوى وحققت نسبة رضا تام سواء للمدعي أو المدعى عليه.
وأضاف الخاطري أن توجيه سمو ولي العهد رئيس مجلس القضاء بتكريم فريق محكمة اليوم الواحد من شأنه الارتقاء بالعمل الحكومي الذي يراد له أن يحقق أعلى مراتب السعادة لشعب الإمارات والمقيمين على أرضها.
من جانبه عبر المستشار ياسر صفار عن شكره وتقديره سمو ولي عهد رأس الخيمة على هذا التكريم الذي سيكون حافزاً للمزيد من العطاء وبذل الجهد لتعزيز هذه المحكمة الفريدة من نوعها على مستوى العالم لافتاً إلى أنها حظيت بدعم مكنها من تحقيق النتائج المطلوبة وإلى أن جميع الأحكام ممهورة بالصيغة التنفيذية.

اقرأ أيضا