دينا جوني (دبي)

اعتمد معالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم قراراً وزارياً يلزم جميع الطلبة باستمرارية التسجيل في متابعة التحصيل الدراسي خلال فترة تطبيق نظام التعلم عن بُعد، وفي حالة عدم الالتزام يعتبر الطالب منسحباً من العام الدراسي الحالي.
ونص القرار الذي يحمل الرقم 229 لسنة 2020، على أن تلتزم جميع المؤسسات التعليمية بالتحوّل بشكل كلي إلى تطبيق نظام التعلّم عن بُعد، خلال فترة التطبيق الممتدة إلى نهاية العام الدراسي 2019 - 2020 بالنسبة لمختلف المؤسسات التعليمية، ولغاية نهاية الفصل الدراسي الأول بالنسبة للمدارس التي تطبق المنهاج الهندي.
وأضاف القرار الصادر، أمس، أن يعامل التعلم عن بُعد معاملة التعليم الاعتيادي المتحقق بالحضور إلى مقر المؤسسة التعليمية في جميع القوانين والقرارات واللوائح، وذلك خلال فترة التطبيق المنصوص عليها، ما لم يصدر قرار بغير ذلك.
وأشار القرار إلى تطبيقه على جميع المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة شاملة مؤسسات التعليم العام ومؤسسات التعليم العالي والمؤسسات التدريبية.
وكانت وزارة التربية والتعليم قد اعتمدت الخطة الدراسية الجديدة لاستمرارية التعلم الذكي عن بُعد، حتى نهاية العام الدراسي الجاري، والتي تضمن استدامة التعليم والتعلم من لحظة التحصيل إلى التقييم.