الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شما بنت محمد تعقد أول مجلس أمهات «عن بُعد»

شما بنت محمد تعقد أول مجلس أمهات «عن بُعد»
1 ابريل 2020 01:52

العين( وام )

عقدت الشيخة د. شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان، لقاء عن بُعد مع «مجالس الأمهات»، كأول اجتماع من نوعه يتم عن بُعد، مساء أمس، في إطار مناقشة الأمهات حول تطبيق تجربة «التعلم عن بُعد»، وذلك في إطار مبادراتها التي أطلقتها تماشياً مع الظروف الحالية تحت شعار «الباحثون عن المعرفة لا توقفهم الأزمات».
وقد شارك في الاجتماع عضوات من مجالس الأمهات بالمدارس وإدارات ومعلمات وتربويات، بهدف تبادل الرؤى حول التجربة التي أقرتها الدولة وضمان استمرارية التعليم في ظل الظروف الاستثنائية، والحفاظ على أمن وسلامة الطلبة والمجتمع المدرسي ومعرفة احتياجاتهم.
ويعد هذا الاجتماع الثاني للشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان مع مجالس الأمهات والأول عن بُعد، حيث أشادت بالوعي والتكاتف من أجل المرور من هذا المنحنى بسلام.
وتحدثت عن تجربتها الخاصة في التعليم عن بُعد مع طالبات كلية التقنية مؤكدة مدى نجاح التجربة معهن ومدى استجابتهن وتعاونهن، مثمنة ما وصلت له الدولة من استعداد تام من بنية تحتية تكنولوجية قوية، جعلت الانتقال من التعليم المباشر إلى التعلم عن بُعد يمضي بصورة ناجحة وسلسة.
وتناولت المداخلات كفاءة تنفيذ التعلم عن بُعد، مشيرة إلى أن نجاح التجربة واستمراريتها يحتاج لمساندة أولياء الأمور وكافة الأجهزة التربوية والتعليمية، فيما أثنت المشاركات على التجربة مطالبات بعدد من التوصيات، أهمها مراعاة توقيت الحصص بما يتوافق مع عمر الطفل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©